close menu

"البنية التحتية بالرياض" يبدأ الرقابة على المشاريع

ستتوسع تدريجيًا لتشمل جميع محافظات المنطقة
 رفع مستوى الأداء وتحقيق معايير الجودة والسلامة
رفع مستوى الأداء وتحقيق معايير الجودة والسلامة

بدأ مركز مشاريع البنية التحتية بمنطقة الرياض أعمال الرقابة الفعلية على مشاريع البنية التحتية داخل مدينة الرياض، إذ ستتوسع تدريجيًا لتشمل أحياء مدينة الرياض كافة، قبل أن تمتد إلى جميع محافظات منطقة الرياض.

رفع كفاءة البنية التحتية على نطاق واسع

ونظم المركز عددًا من ورش العمل التدريبية التي استهدفت الجهات الخدمية ومقاوليها؛ بهدف تعزيز الوعي بالضوابط الجديدة وتشجيع التطبيق الفعّال لأفضل الممارسات في البنى التحتية، مؤكدًا الالتزام بتحقيق التنمية المستدامة ورفع كفاءة البنية التحتية على نطاق واسع.

وأكد الرئيس التنفيذي للمركز، فهد البداح، أهمية هذه الخطوة في رفع مستوى الأداء وتحقيق معايير الجودة والسلامة المطلوبة، داعياً الجهات الخدمية والمقاولين إلى زيارة موقع المركز الإلكتروني، لمتابعة نشاط المركز خاصة ما يتعلق بالضوابط الجديدة وأي تحديثات مستقبلية في إطار التزام بتوفير المعلومات والدعم اللازمين لضمان الامتثال للمعايير والضوابط المعتمدة.

وتأتي هذه الخطوة عقب إصدار المركز مجموعة من الضوابط الخاصة بالرقابة والامتثال والتراخيص لأعمال مشاريع البنية التحتية، في إطار سعي المركز لتعزيز الشفافية والامتثال البيئي واشتراطات السلامة في جميع المشاريع.

يُذكر أن هذا التوجه جزء من مستهدفات رؤية المملكة 2030، التي تضع تطوير البنية التحتية وتحسين جودة الحياة ضمن أولوياتها الرئيسة، مع التأكيد على أهمية الشراكة بين القطاعين العام والخاص في تحقيق هذه الأهداف.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات