close menu

البيتكوين تقفز بعد تصريحات ترامب

سجلت أعلى مستوى لها في 6 أسابيع
قفزت قيمة سوق العملات المشفرة بنسبة 3.27% لتبلغ 2.4 تريليون دولار
قفزت قيمة سوق العملات المشفرة بنسبة 3.27% لتبلغ 2.4 تريليون دولار

سجل سعر عملة "البيتكوين" المشفرة أعلى مستوى في ستة أسابيع، متأثرة بالزخم الذي اكتسبته بعد إعلان الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الجمهوري دونالد ترامب دعمه لها.

صعدت إلى 69696 دولاراً في أحدث التعاملات

وارتفع سعر أكبر عملة مشفرة في العالم بنحو 2.6% خلال الساعات الـ24 الماضية إلى 69462 دولارًا، وفي أحدث التعاملات صعدت إلى 69696 دولاراً، طبقاً لموقع "فوربس".

وأكد ترامب في مؤتمر انتخابي نهاية الأسبوع أنه سيجعل الولايات المتحدة عاصمة العملات المشفرة في العالم، حال انتخابه رئيساً، مضيفاً أنه سيأمر الحكومة الأمريكية بالامتناع عن بيع العملات المشفرة التي تم الاستيلاء عليها في قضايا جنائية واستخدام الرموز بدلاً من ذلك كأساس لما أسماه مخزون بيتكوين الاستراتيجي.

وأضاف ترامب: "إذا لم نتبنَّ تكنولوجيا العملات المشفرة وبيتكوين، فإن الصين ستفعل ذلك، والدول الأخرى ستفعل ذلك، سوف تهيمن، ولا يمكننا أن نسمح للصين بالهيمنة، إنهم يحرزون تقدما كبيرا للغاية كما هو الحال الآن".

وكانت قيمة بيتكوين قد انخفضت 4400 دولار عن المستوى القياسي الذي سجلته في مارس الماضي (74 ألف دولار). حيث عززت التدفقات إلى صناديق المؤشرات المتداولة في البورصة الأمريكية قيمة العملة هذا العام.

من جهة أخرى، تراجعت عملة "الإيثيريوم"، ثاني أكبر عملة مشفرة، بنسبة 3.31% خلال الساعات الـ24 الماضية، لتبلغ 3376.23 دولار، وبنسبة 4.69%، خلال الأيام الـسبعة الماضية.

وبحسب بيانات موقع كوين ماركت كاب؛ فقد قفزت قيمة سوق العملات المشفرة بنسبة 3.27% لتبلغ 2.4 تريليون دولار.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات