close menu

الجضعي يبحث مع الشركات ضمان توفُّر الأدوية

بحث سُبل تعزيز التعاون والعمل المشترك
ئيس هيئة الغذاء والدواء يؤكد أهمية توفر المنتجات وسلامتها
ئيس هيئة الغذاء والدواء يؤكد أهمية توفر المنتجات وسلامتها

أكد الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للغذاء والدواء الدكتور هشام الجضعي، خلال اجتماعه بعدد من الرؤساء التنفيذيين لشركات الأدوية المحلية والعالمية، على ضرورة توفر المنتجات وسلامتها، مع بحث سبل تعزيز التعاون والعمل المشترك، والعمل على مواكبة مستهدفات رؤية المملكة 2030، من خلال تطوير الصناعات الوطنية وتحقيقًا للخطة الإستراتيجية الرابعة للهيئة.

العمل على تمكين المستثمرين في قطاع الدواء

وشدد الجضعي على أهمية هذه اللقاءات للمساهمة في تجاوز التحديات، ودعم الشركات للتأكد من تحقيقها للمتطلبات التي تسهم في ضمان توفر الأدوية وتحقيق سلامتها وفعاليتها منوهاً بأن أبواب الهيئة مفتوحة دائمًا لجميع المستثمرين لسماع ما لديهم من آراء واستفسارات وملاحظات وتوفير كل سبل الدعم، للحفاظ على صحة المجتمع، من خلال ضمان سلامة الأدوية المتوفرة في السوق السعودية.

وأشاد ممثلو الشركات بالشفافية العالية التي تتمتع بها الهيئة، وتوفير أرضية مشتركة تجمع الشركات بالجهة المعنية بالرقابة والتشريع في المملكة والتطور الكبير والنوعي الذي يشهده القطاع خلال الفترة الماضية.

يأتي هذا فيما تحرص الهيئة من خلال إستراتيجيتها الرابعة على تمكين المستثمرين في قطاع الدواء، لتصبح المملكة في مقدمة دول العالم في هذا القطاع، كما يعقد رئيس الهيئة اجتماعات دورية مع شركات الأغذية والأدوية والأجهزة الطبية، لتعزيز التواصل والشفافية في هذه القطاعات.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات