close menu

الخريف يبحث التعاون الصناعي والتعديني مع كندا

تعزيز التعاون الصناعي والتعديني بين البلدين
No Image

يبحث وزير الصناعة والثروة المعدنية بندر الخريف خلال زيارة رسمية إلى دولة كندا، تعزيز التعاون الصناعي والتعديني بين البلدين واستكشاف الفرص المتبادلة في الصناعة والتعدين، وجذب الاستثمارات الأجنبية للمملكة، وكذلك التعاون المشترك في مجال التداول والاستثمار بالمعادن الثمينة.

ويشارك وفد وزارة الصناعة بالزيارة التي تستمر ثلاثة أيام، في اجتماعات إستراتيجية مع مسؤولين حكوميين وقادة في القطاع الخاص، مع الاطلاع على أحدث التقنيات المالية الرقمية في البورصة، بالإضافة إلى لقاء شركات عالمية رائدة في قطاع التعدين والمسح الجيولوجي وزيارة جامعة تورنتو ومؤسسات للابتكار الصناعي وأخرى لتنمية القدرات البشرية، إلى جانب إبرام مذكرات تفاهم تدعم تطوير قطاعي الصناعة والتعدين.

تشهد الزيارة مناقشة عرض عن بورصة تورنتو

وتشمل زيارة الخريّف جولة في البورصة يطّلع خلالها على الأنظمة المالية الإلكترونية المتبعة في بورصة تورنتو، مع الاجتماع مع الرئيس التنفيذي لمجموعة "TMX" المالية، جون ماكنزي، ورئيس شركة "TSx" لويس أناستاسوبولوس، حيث يشهد الاجتماع مناقشة عرض عن بورصة تورنتو.

ويشارك في اجتماع الطاولة المستديرة، الذي ينظمه مجلس الأعمال السعودي الكندي، نائب حاكم أونتاريو إديث دومونت، ووزير المناجم المساعد في أونتاريو ستيفن كروفورد، حيث يناقش الاجتماع أبرز الفرص الواعدة في قطاعَي الصناعة والتعدين بالمملكة والممكنات والحوافز التي تقدمها للمستثمرين الأجانب والمزايا النسبية لبيئة الاستثمار في السعودية.

وفي العاصمة أوتاوا، يعقد وزير الصناعة والثروة المعدنية، سلسلة اجتماعات حكومية تشمل لقاء وزير التنمية الدولية أحمد حسين ووزير الابتكار والعلوم والصناعة "MISI" فرانسوا فيليب شامبين، والمدير التنفيذي لمجلس الموارد البشرية لصناعة التعدين "MIHR"ريان مونبلييه، كما يزور معاليه وزارة الطاقة والموارد الطبيعية والمسح الجيولوجي بكندا.

يُشار إلى أن حجم إجمالي الصادرات السعودية غير النفطية إلى كندا بلغ 140 مليون ريال خلال عام 2023م، تمثلت أهمها في المعادن العادية ومصنوعاتها ومنتجات المملكة النباتية، فيما وصل إجمالي الواردات غير النفطية من كندا خلال العام نفسه 2.89 مليار ريال تضمنت قاطرات وخطوط السكك الحديدية والمنتجات الصيدلانية وأدوات وأجهزة البصريات والتصوير وأجهزة ومعدات كهربائية.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات