close menu

"الكهرباء" تنهي طرح صكوك بـ 2.2 "مليار دولار"

الطرح بموجب برنامجها للصكوك الدولية
الطرح موزع على شريحتين، الأولى بقيمة 800 مليون دولار
الطرح موزع على شريحتين، الأولى بقيمة 800 مليون دولار

كشفت الشركة السعودية للكهرباء، عن انتهائها من طرح صكوك ثنائية الشريحة بقيمة إجمالية قدرها 2.2 مليار دولار أمريكي بموجب برنامجها للصكوك الدولية.

الشريحة الأولى بقيمة 800 مليون دولار

وأوضحت الشركة في بيان، أن الطرح موزع على شريحتين، الأولى بقيمة 800 مليون دولار أمريكي لصكوك مدتها 5 سنوات بعائد ثابت يبلغ 4.942% سنوياً، والثانية لصكوك مدتها 10 سنوات بقيمة 1,400 مليون دولار أمريكي وبعائد ثابت يبلغ 5.194% سنوياً، وأنه سيتم إدراج الطرح في سوق لندن للأوراق المالية.

وكانت الشركة أفصحت قبل يومين، عن عقد اجتماعات مع مستثمري العائد الثابت استعداداً لطرح صكوك محتمل، ونظمت حملة ترويجية افتراضية، حظيت بحضور كبير من المستثمرين الدوليين في آسيا وأوروبا والشرق الأوسط، وتخللها استعراض القصة الاستثمارية للشركة السعودية للكهرباء وطموحاتها الاستراتيجية ومواصفات الصكوك المتوقع طرحها.

وأمس (الثلاثاء)، بادرت الشركة إلى فتح سجل الطلبات للطرح وتم الإغلاق بنجاح في اليوم نفسه بإجمالي طلبات للصكوك فاقت قيمتها 11 مليار دولار أمريكي، وبنسبة تغطية فاقت 5 أضعاف.

من جهته، أعرب الرئيس التنفيذي للشركة المهندس خالد القنون، عن سعادته بحجم الإقبال الكبير من المستثمرين الدوليين الذي يظهر الثقة المتنامية في الجدارة الائتمانية للشركة السعودية للكهرباء في أسواق المال كمزود رئيسي للخدمة الكهربائية في المملكة، وتسهم في تحقيق الأهداف المرسومة لقطاع الكهرباء وفقاً لرؤية المملكة 2030م."

وأضاف أن هذا الطرح من الصكوك يتوافق مع استراتيجية الشركة لتنويع مصادر تمويلها وتوسيع قاعدة مستثمريها في أسواق المال الدولية، كما ستدعم عائدات الطرح تمويل أغراض الشركة العامة وخططها الاستثمارية الطموحة لتقديم أفضل خدمة كهربائية للمشتركين.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات