close menu

المملكة تتعاون مع G20 لتعزيز ريادة الأعمال

تركز القمة على الابتكار ومواجهة التحديات التي تواجه رواد الأعمال
تسعى المملكة إلى لعب دور محوري في تعزيز ريادة الأعمال على المستوى العالمي
تسعى المملكة إلى لعب دور محوري في تعزيز ريادة الأعمال على المستوى العالمي

تشارك المملكة، ممثلة في "نيوم"، في قمة "ستارت أب 20" المنعقدة في مدينة ساو باولو البرازيلية، بهدف تعزيز التعاون مع دول مجموعة العشرين في مجالات ريادة الأعمال والاستثمار في الشركات الناشئة، والتركيز على الابتكار ومواجهة التحديات العالمية التي تواجه رواد الأعمال.

تشهد القمة معرضا سعوديا يبرز جهود المملكة في دعم ريادة الأعمال

ويرأس وفد المملكة، في القمة التي تُعقَد خلال الفترة من 9 إلى 11 سبتمبر 2024، الأمير فهد بن منصور بن ناصر بن عبد العزيز، بدعم وبتمثيل رسمي من "نيوم" كراعٍ إستراتيجي رئيسي.

ومن المقرر أن تشهد القمة تنظيم معرض سعودي يبرز جهود المملكة في دعم ريادة الأعمال، إلى جانب جلسات حوارية مع خبراء عالميين ومحليين لتبادل الأفكار حول أفضل الممارسات في مجال الابتكار وتطوير منظومات ريادية متكاملة.

وتسعى المملكة خلال مشاركتها في القمة، إلى لعب دور محوري في تعزيز ريادة الأعمال على المستوى العالمي، وتبادل الخبرات مع دول مجموعة العشرين، كما تمثل القمة فرصة لتعزيز العلاقات الدولية وتوسيع شبكات الأعمال العالمية لرواد الأعمال السعوديين.

وأكد الأمير فهد بن منصور بن ناصر، أن هذه المشاركة تمثل فرصة لتعزيز الابتكار وتبادل الخبرات مع دول مجموعة العشرين، معربًا عن فخره بتمثيل المملكة في قمة "ستارت أب 20"، والمساهمة في بناء نظام عالمي متكامل يدعم ريادة الأعمال ويعزز من قدرتها على مواجهة التحديات.

وأضاف أن نيوم ليست مجرد مدينة مستقبلية بل رؤية شاملة للمستقبل، تسعى إلى بناء اقتصاد مبتكر ومستدام، حيث تُعنى بجذب ألمع العقول والمواهب التي تسعى لتغيير العالم للأفضل، وتوفر الفرص لتحقيق إنجازات استثنائية، مشيدًا بدورها الريادي كمشروع سعودي عالمي يركز على الابتكار.

وتأتي مشاركة المملكة في هذه القمة كجزء من جهودها الواسعة لتعزيز اقتصاد قائم على المعرفة وتطوير الصناعات المستقبلية، بما يسهم في بناء اقتصاد سعودي مزدهر ومستدام.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات