close menu

وزير الطاقة: سنزيد الإنتاج تدريجياً بالسنوات الـ3 المقبلة

أكد الأمير عبدالعزيز أن الإنتاج سيصل إلى 12.3 مليون برميل يومياً عام 2028
وزير الطاقة: الاتهامات تجاه أوبك بلس بأنها جهة مثبتة للأسعار لن تخيف التحالف
وزير الطاقة: الاتهامات تجاه أوبك بلس بأنها جهة مثبتة للأسعار لن تخيف التحالف

قال وزير الطاقة الأمير عبدالعزيز بن سلمان، إن المملكة ستقوم بزيادة إنتاج النفط خلال الأعوام الثلاثة المُقبلة بشكل تدريجي، إلى أن يصل الإنتاج لـ12.3 مليون برميل يومياً عام 2028.

توليد الكهرباء من الطاقة المُتجددة سيوفر مليون برميل نفط

وأوضح، في جلسة حوارية خلال منتدى سانت بطرسبرغ الاقتصادي الدولي في روسيا بعنوان "مستقبل سوق البترول والغاز" اليوم (الخميس)، أن هناك مسائل محلية لشركة أرامكو، حيث تتجه السعودية نحو التركز على توليد الكهرباء من الطاقة المتجددة وهذا سيوفر مليون برميل من الوقود، مشيرا إلى أنه لا بد أن يكون هنالك مسار واضح بخصوص كيفية الإنتاج.

وأضاف الوزير أن المملكة خفضت القدرة الإنتاجية لعام 2025، وستزيد بشكل تدريجي، وفي عام 2026 ستكون هنالك زيادة في القُدرة الإنتاجية، يليها عام 2027، حتى يعود الإنتاج إلى 12.3 برميل يومياً في 2028.

وأكد الأمير عبدالعزيز بن سلمان أن الاتهامات تجاه أوبك بلس بأنها جهة مثبتة للأسعار لن تخيف التحالف، مبينا أن المنهجيات التي تعتمد على الترهيب لن تنجح مع أوبك بلس.

وتابع قائلا: "إن الجهات التي تمارس الترهيب تبدأ قبل أسابيع من اجتماع أوبك بلس في نشر التخمينات بزيادة التوقعات بخصوص ما ستفعله أوبك بلس، وعندما يتخذ القرار والذي يكون أدنى من التوقعات يبدؤون بالتلاعب في السوق، ونحن لا نعلم على أي أساس يقومون بوضع افتراضاتهم ثم يقولون إن الاجتماع كان ناجحا أو غير ناجح".

أضف تعليقك
paper icon