close menu

النفط والذهب يواصلان حصد المكاسب

التوترات بالمنطقة وتصريحات باول دفعاهما نحو الصعود
صعدت العقود الآجلة لخام برنت 0.5% إلى 79.39 دولار للبرميل
صعدت العقود الآجلة لخام برنت 0.5% إلى 79.39 دولار للبرميل

واصلت أسعار النفط والذهب الارتفاع في التعاملات المبكرة اليوم (الاثنين)، مدفوعة بالتوتر في الشرق الأوسط واحتمالات تأثيرها في الإمدادات، وتصريحات رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي جيروم باول التي عززت التوقعات بخفض أسعار الفائدة في سبتمبر المقبل، وزادت من التوقعات الاقتصادية العالمية والطلب على الوقود.

ارتفع الذهب 0.2% إلى 2516.09 دولار للأوقية

وصعدت العقود الآجلة لخام برنت 37 سنتا أو 0.5% إلى 79.39 دولار للبرميل بحلول الساعة 2300 بتوقيت جرينتش، بينما ارتفعت العقود الآجلة للخام الأمريكي 36 سنتا أو 0.5% إلى 75.19 دولار للبرميل.

وتوقع توني سيكامور، محلل السوق في "آي جي"، بحسب وكالة "رويترز"، أن تؤدي الضربة الاستباقية التي شنتها إسرائيل على لبنان فجر الأحد لمنع هجوم وشيك من حزب الله، إلى ارتفاع أسعار النفط هذا الصباح، حيث يبدو أن خام غرب تكساس الوسيط يمدد انتعاشه الأولي إلى 77.50 دولار.

وارتفع الخامان بأكثر من 2% يوم الجمعة الماضي، بعد أن أيّد رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) جيروم باول بدء خفض أسعار الفائدة قريبا.

وعلى صعيد المعدن النفيس، فقد ارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.2% إلى 2516.09 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0027 بتوقيت جرينتش. بينما زادت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.2% إلى 2551.30 دولار.

وحوّم الدولار بالقرب من أدنى مستوى له في ثمانية أشهر تقريبا، مما يجعل الذهب أرخص بالنسبة لحاملي العملات الأخرى، في حين انخفضت عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات.

وكان رئيس البنك المركزي الأمريكي باول قد صرح يوم الجمعة أنه يدعم خفض أسعار الفائدة. وأضاف أن "الوقت قد حان" ليخفض البنك المركزي الأمريكي أسعار الفائدة، وسط تزايد المخاطر على سوق العمل حتى مع اقتراب التضخم من هدف البنك المركزي الأمريكي البالغ 2%.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات