close menu

النفط يتراجع والذهب يتخلى عن مستويات قياسية

تراجع الوقود بسبب مخاوف مرتبطة بالطلب العالمي
التراجع جاء أيضا وسط بيانات اقتصادية ضعيفة من الصين ثاني أكبر اقتصاد في العالم
التراجع جاء أيضا وسط بيانات اقتصادية ضعيفة من الصين ثاني أكبر اقتصاد في العالم

انخفضت أسعار النفط للجلسة الخامسة على التوالي اليوم (الخميس)، في ظل تزايد الضغوط بسبب مخاوف مرتبطة بالطلب العالمي رغم انخفاض مخزونات الوقود في الولايات المتحدة.

تراجعت العقود الآجلة لخام برنت 9 سنتات

وتراجعت العقود الآجلة لخام برنت 9 سنتات إلى 75.96 دولار للبرميل، فيما هبطت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 19 سنتا إلى 71.74 دولار للبرميل.

وتراجع عقد شهر أقرب استحقاق لخام غرب تكساس الوسيط 6.9 % منذ 15 أغسطس، بينما خسر خام برنت 6.4 % في الفترة ذاتها.

وجاء انخفاض الأسعار بعد أن أظهر تقرير صدر أمس (الأربعاء) حول إحصاءات معدلة للتوظيف في الولايات المتحدة، عددا أقل من الوظائف مقارنة بتقارير سابقة، إلى جانب بيانات اقتصادية ضعيفة من الصين ثاني أكبر اقتصاد في العالم، حيث محت بيانات الوظائف المعدلة أثر الدعم الناجم عن انخفاض مخزونات النفط الأمريكية.

وتترقب الأسواق أيضا أن توقف منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك" والمجموعة الأوسع التي تضم حلفاء مثل روسيا والمعروفة باسم "أوبك بلس"، بعض تخفيضات الإنتاج الطوعية في أكتوبر، مما سيساهم في إضافة المزيد من المعروض.

في سياق متصل، هبطت أسعار الذهب اليوم وتخلت عن أعلى مستوياتها على الإطلاق التي سجلتها في وقت سابق من هذا الأسبوع، وذلك وسط ارتفاع الدولار قبل نشر بيانات للوظائف في الولايات المتحدة وخطاب رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي الذي قد يقدم مزيدا من المؤشرات حول توقعات أسعار الفائدة.

وهبط الذهب في المعاملات الفورية 0.5% إلى 2500.65 دولار للأوقية (الأونصة) ليتداول دون أعلى مستوى له على الإطلاق الذي سجله أول أمس (الثلاثاء)، وبلغ 2531.60 دولار، كما انخفضت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.4% إلى 2537.10 دولار.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة في المعاملات الفورية 0.9% إلى 29.37 دولار للأوقية، وهبط البلاتين 0.41% إلى 959.76 دولار، وانخفض البلاديوم 0.3% إلى 948.55 دولار.

أضف تعليقك
paper icon