close menu

النفط يواصل الصعود والذهب بأعلى مستوى

اضطرابات إنتاج الخام بخليج المكسيك مستمرة
أظهرت بيانات رسمية أن ما يقرب من 42% من إنتاج النفط في منطقة خليج المكسيك كان متوقفا حتى أمس
أظهرت بيانات رسمية أن ما يقرب من 42% من إنتاج النفط في منطقة خليج المكسيك كان متوقفا حتى أمس

واصلت أسعار النفط اليوم (الجمعة)، موجة الصعود التي أشعلتها اضطرابات الإنتاج في خليج المكسيك بالولايات المتحدة، حيث أجبر الإعصار فرنسين المنتجين على إخلاء المنصات قبل أن يضرب ساحل لويزيانا، فيما سجل الذهب أعلى مستوى على الإطلاق.

صعدت العقود الآجلة لخام برنت 34 سنتاً

وصعدت العقود الآجلة لخام برنت 34 سنتاً أو 0.5% إلى 72.31 دولار للبرميل، فيما ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بنحو 38 سنتاً، أو 0.6%، إلى 69.35 دولار للبرميل.

وأظهرت بيانات رسمية أن ما يقرب من 42% من إنتاج النفط في منطقة خليج المكسيك كان متوقفاً حتى أمس (الخميس)، حيث ساعدت صدمة الإمدادات أسعار النفط على التعافي من عمليات بيع حادة في وقت سابق من الأسبوع، مع مخاوف الطلب التي دفعت الخامين إلى أدنى مستوياتهما في عدة سنوات.

يأتي ذلك رغم أن كلاً من منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك)، ووكالة الطاقة الدولية قد خفضتا هذا الأسبوع توقعات نمو الطلب، مشيرتين إلى الصعوبات الاقتصادية في الصين، أكبر مستورد للنفط في العالم.

وفي سياق متصل، ارتفعت أسعار الذهب لأعلى مستوى على الإطلاق اليوم بسبب ضعف الدولار وسط آمال خفض الفائدة الأمريكية، بينما ارتفع البلاديوم 15% منذ بداية الأسبوع.

وصعد الذهب في المعاملات الفورية 0.4% إلى 2567.99 دولار للأوقية (الأونصة)، بعد أن سجل أعلى مستوى على الإطلاق عند 2570.03 في وقت سابق من الجلسة، فيما ارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.6% إلى 2596.20 دولار.

وعلى صعيد المعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.2% إلى 29.97 دولار للأوقية، وزاد البلاتين نحو 1% إلى 985.47 دولار، وارتفع البلاديوم 0.1% إلى 1047.59 دولار، ويتجه لتسجيل أفضل مكاسب أسبوعية منذ ديسمبر 2023، مدعوماً بمخاوف بشأن كبح الصادرات.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات