close menu

انطلاق "سابتكو" و"ألسا" بالجنوب

حافلات ألسا
حافلات ألسا

انطلقت خدمات شركة سات SAT، تحالف الشركة السعودية للنقل الجماعي "سابتكو" وشركة "ألسا" الإسبانية، في نقل الركاب في المنطقة الجنوبية، ضمن مشروع ربط مدن المملكة بالحافلات، إذ تم تقسيم شبكة وخطوط النقل إلى ثلاث مناطق جغرافية رئيسية هي منطقة الشمال، والشمال الغربي والمنطقة الجنوبية.

تصل خبرة "ألسا" الإسبانية في 4 قارات إلى أكثر من 100 عام

وتمتلك شركة سابتكو خبرة 45 عامًا في النقل لجميع مناطق المملكة، بينما تصل خبرة شركة ألسا الإسبانية الموجودة في أربع قارات، إلى أكثر من 100 عام في مجال النقل، ما سيعزز منظومة النقل في المملكة، ويسهم بشكل كبير في تأهيل الشباب السعودي لهذا القطاع وتطوير وسائل النقل العامة وفق أعلى المعايير العالمية.

وتعمل الشركة على تنفيذ خطة تشغيلية تغطي عدة مدن تبدأ من مركزها في مدينة الرياض مرورًا بمدينة الدمام والأحساء، ثم باتجاه المنطقة الغربية مرورًا بمدينة جدة ومكة المكرمة، مشيرًا إلى أن الشركة ستغطي شبكة طريق "جدة - خميس مشيط" بما في ذلك الطائف والباحة والنماص وأبها وجازان وصولًا إلى نجران في المنطقة الجنوبية.

وتشمل كذلك عدداً من المدن الوسيطة المرتبطة في منطقة الامتياز وفق شبكة نقل تتكون من 27 مسارًا موزعة على شبكة طرق تخدمها 7 محطات موزعة في مختلف المناطق، ويتوقع أن تخدم ما يقارب 1.7 مليون مسافر سنويًا.

وتمتلك أسطول حافلات يتكون من 129 حافلة حديثة متنوعة بين قياسية وحافلات لكبار الشخصيات، كما وُفرت 4 مراكز مبيت وصيانة للحافلات داعمة؛ لتكون جاهزة لتقديم أفضل خدمات النقل والدعم اللوجستي.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات