close menu

انطلاق معرض "موردي ومصنعي قطع السيارات"

سيسلط المعرض الضوء على الفرص الاستثمارية الصناعية النوعية
سيسلط المعرض الضوء على الفرص الاستثمارية الصناعية النوعية

انطلقت اليوم أعمال النسخة الأولى من معرض موردي ومصنعي قطع وأجزاء السيارات "KSA AutoConnect" تحت شعار " Drive to 2030"، وذلك في مدينة الملك عبد الله الاقتصادية برابغ.

يستقطب المعرض أكثر من 300 شركة أجنبية ومحلية

ويستمر المعرض الذي تنظمه وزارتا الصناعة والثروة المعدنية، والاستثمار، مع المركز الوطني للتنمية الصناعية، لمدة يومين، ويهدف لتعزيز التعاون في مجال صناعة السيارات وأجزائها واستقطاب كبرى الشركات العالمية والموردين الأساسيين في مجال قطع وأجزاء السيارات.

وسيسلط المعرض الضوء على الفرص الاستثمارية الصناعية النوعية للمساهمة في دعم مسيرة تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030، والتي تستهدف تأسيس قاعدة صناعية متقدمة وتطوير صناعة السيارات وأجزائها.

ويتضمن برنامج المعرض عقد العديد من ورش العمل وتنظيم مؤتمر مصاحب يشمل جلسات حوارية حول مستقبل الصناعة والفرص الواعدة في مجال صناعة مكونات أجزاء السيارات.

ويتوقع أن يستقطب المعرض أكثر من 300 شركة أجنبية ومحلية في قطاعات متعددة، حيث ستكون فرصة فريدة للتواصل مع تلك الشركات لعرض صناعاتها وابتكاراتها في مجال تصنيع مكونات وأجزاء السيارات وعقد الشراكات الاستراتيجية التي ستسهم في دعم مسيرة التنمية الصناعية واستدامتها.

يذكر أن الاستراتيجية الوطنية للصناعة تستهدف 12 قطاعاً صناعياً استراتيجياً من بينها صناعة السيارات، حيث تهدف الاستراتيجية إلى إنشاء سوق كبير لصناعة السيارات داخل المملكة، وتطوير سلسلة توريد متكاملة مدعومة ببنية تحتية عالمية المستوى، كما تعمل المملكة على دعم صناعة السيارات الكهربائية، وتستهدف صناعة 300 ألف سيارة بحلول 2030.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات