close menu

بتمرها.. "واحة النخيل" تسر "الناظرين"

40% زيادة بالمبيعات
رمى المهرجان إلى تعزيز ودعم المسار التسويقي وفق المواصفات القياسية
رمى المهرجان إلى تعزيز ودعم المسار التسويقي وفق المواصفات القياسية

جذبت واحة النحيل من خلال مهرجان تسويق التمور المُصنعة، مليونين و250 ألف زائر من داخل المملكة وخارجها حرصوا على الاستمتاع بالفعاليات المتنوعة، وصناعة التمور، وهو ما انعكس على تسجيل مبيعات مرتفعة بزيادة بلغت 40% عن مبيعات النسخة السابقة.

خيمة التمور ضمت 52 مصنعاً للتمور وصناعاتها التحويلية

وجاء في فعاليات مهرجان الأحساء الذي حمل شعار "ويا التمر أحلى 2024" في نسخته التاسعة، خيمة التمور التي ضمت 52 مصنعاً للتمور وصناعاتها التحويلية، والمطبخ التفاعلي، وقاعة الأحساء صديقة الطفولة، والفريج التراثي الذي احتضن أكثر من 30 حرفة يدوية، ومعرض عبير الأحساء للفنون التشكيلية، إلى جانب مسرح المهرجان الذي قدم 70 عرضاً من الأوبريت الغنائي والمسرحيات والفنون الشعبية.

وأقيم في المهرجان أيضاً "معرض المخطوطات والوثائق الأحسائية" برعاية الجمعية التاريخية السعودية بمشاركة 30 خطاطاً، بالإضافة إلى مسيرة التأسيس وفلكلورات وطنية وأوبريت.

ورمى المهرجان إلى تعزيز ودعم المسار التسويقي وفق المواصفات القياسية من حيث الجودة والابتكارية التسويقية لتمور الأحساء وانتشار جغرافيتها على مستوى المملكة ودول الخليج الشقيقة والمستوى الإقليمي، وكذلك تحويل التمور من منتج زراعي إلى منتج اقتصادي واستثماري وسياحي.

12 images icon
أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات