close menu

تباين أداء الأسواق الخليجية مع ترقب بيانات أمريكية

منها بيانات التضخم ومؤشر أسعار المنتجين في الولايات المتحدة
No Image

شهدت التعاملات المبكرة في أسواق الأسهم الرئيسية في الخليج تباينا في الأداء اليوم (الثلاثاء) قبيل صدور عدد من البيانات الأمريكية، منها بيانات التضخم، والتي من شأنها المساعدة على تحديد توجه البنك المركزي الأمريكي بشأن أسعار الفائدة، ومخاوف بشأن معدلات الطلب على النفط.

توقعات بخفض 25 نقطة أساس و50 نقطة أساس من أسعار الفائدة

وتنقسم التوقعات بين خفض 25 نقطة أساس و50 نقطة أساس من أسعار الفائدة في الاجتماع المقبل في سبتمبر وفقا لأداة فيد ووتش التابعة لسي.إم.إي، فيما يتوقع خفض إجمالي 100 نقطة أساس هذا العام.

كما تترقب الأسواق صدور بيانات مؤشر أسعار المنتجين في الولايات المتحدة لشهر يوليو في وقت لاحق اليوم، ثم تصدر بيانات مقياس الاستهلاك الشخصي الأساسي، وهو المقياس المفضل لدى البنك المركزي الأمريكي لقياس التضخم، في وقت لاحق من الأسبوع.

وتربط معظم دول الخليج عملاتها بالدولار، وعادة ما تقتفي السعودية والإمارات وقطر أثر أي تغيير في السياسة النقدية بالولايات المتحدة.

وارتفع المؤشر السعودي القياسي 0.1 % مدعوما بصعود سهم مستشفى الدكتور سليمان عبد القادر فقيه 2.5 %، في حين صعد مؤشر أبوظبي 0.2 %. وتراجع مؤشر سوق دبي الرئيسي 0.5 %، متأثرا بانخفاض 1.6 % في سهم بنك الإمارات دبي الوطني، وانخفاض بنك دبي الإسلامي واحدا بالمئة.

وخسر المؤشر القطري 0.5 % ، متأثرا بانخفاض 0.9 % في سهم شركة صناعات قطر للبتروكيماويات بعد إعلان زيادة ضئيلة في صافي الربح في النصف الأول من العام.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات