close menu

تراجع "النفط"

تراجعت 4% خلال الأسبوع مسجلة خسائر
تراجعت 4% خلال الأسبوع مسجلة خسائر

سجلت أسعار النفط، الاثنين، تراجعا بعد صعودها الجمعة الماضية إثر تجدد المخاوف من تقلص الطلب في الولايات المتحدة والصين، الأمر الذي أثر سلبا في معنويات السوق.

انخفضت العقود الآجلة لخام برنت لشهر يناير 71 سنتا 

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت لشهر يناير 71 سنتا بما يعادل 0.87% إلى 80.72 دولار للبرميل، فيما تراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط لشهر ديسمبر 68 سنتا بنسبة 0.88% إلى 76.49 دولار للبرميل، كما انخفض الخامان عن متوسط السعر في 100 يوم البالغ 86.61 دولار للبرميل لخام غرب تكساس الوسيط و82.31 دولار للبرميل لخام برنت.

وكانت الأسعار قد صعدت بنسبة 2% يوم الجمعة الماضية بعدما عبر العراق عن دعمه لتخفيضات الإنتاج التي تطبقها مجموعة أوبك ، لكنها تراجعت 4% خلال الأسبوع مسجلة خسائر لثالث أسبوع على التوالي لأول مرة منذ مايو الماضي.

يذكر أن إدارة معلومات الطاقة الأمريكية توقعت في الأسبوع الماضي أن إنتاج الخام في الولايات المتحدة هذا العام سيزيد على نحو أقل بقليل من المتوقع، بينما سينخفض الطلب، فيما أعلنت المملكة وروسيا في الأسبوع الماضي أنهما ستواصلان تخفيضات إنتاج النفط الطوعية حتى نهاية العام، فيما تجتمع مجموعة أوبك التي تضم منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك" ومنتجين مستقلين منهم روسيا في 26 نوفمبر الحالي.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات