close menu

تمور المدينة.. تسويق 5.6 مليون نخلة للعالم

بهدف إبراز الإنتاج الزراعي المحلي من التمور والصناعات التحويلة
فعاليات "موسم تمور المدينة المنورة" تستقبل الزوار في خمسة مواقع
فعاليات "موسم تمور المدينة المنورة" تستقبل الزوار في خمسة مواقع

يقدم موسم تمور المدينة المنورة 2024م، خدمات اقتصادية وتسويقية وثقافية وترفيهية متنوعة في 5 مواقع رئيسية ومتنقلة، وذلك بهدف إبراز الإنتاج الزراعي المحلي من التمور والصناعات التحويلة وتسويق حصاد أكثر من 5.6 مليون نخلة تحتضنها المنطقة.

ويصاحب المعرض تجربة لإثراء الزوار والتعرف على أصناف التمور بمنطقة المدينة المنورة عبر أكثر من 50 منفذًا للبيع، وكذلك استعراض الأطباق التحويلية المختلفة، مصحوبة بالفعاليات وورش العمل في مجالات الفنون والحرف اليدوية والطهي والتذوق وأركان الأطفال المتنوعة.

كميات تمور وفيرة تتوافد يومياً من المزارع إلى المزادات

وتتوافد كمياتُ تمور وفيرة يومياً من المزارع إلى المزادات في السوق المركزي، وسط تكثيف الكوادر البشرية للجولات الرقابية على مدار الساعة لمتابعة المنتجات المعروضة، والتأكد من تطبيق الاشتراطات في 20 مسارًا للمزايدة.

وتركز الفعاليات على عرض جماليات الفنون التقليدية وإحيائها، مع الحفاظ على البيئة واستدامتها من خلال إعادة تدوير مخلفات النخيل، إضافة إلى العمل على مشروع تنفيذ واجهة وسقف جامع جديد من فن البناء التقليدي العسيب وفن الخوص وإتاحة الفرصة لرواد الحرفة لمشاركة المجتمع إبداعهم ودعم المواهب الوطنية لتعزيز قدراتهم الفنية.

يُشار إلى أن المدينة المنورة تحتضن أكثر من 29 ألف حيازة زراعية تنتج ما يزيد عن (263) ألف طن من التمور من أشهرها العنبرة، والعجوة، والمجدول، والبرني، والصقعي، وتُسهم في تعزيز الصادرات الوطنية، ورفع الناتج المحلي وتنميته؛ تماشيًا مع مستهدفات رؤية المملكة 2030.

6 images icon
أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات