close menu

"سالك" تستحوذ على حصة بشركة أوكرانية للدواجن

الحصة تقدر بـ12.6% من الأسهم
تأسست شركة سالك عام 2009 وهي مملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة
تأسست شركة سالك عام 2009 وهي مملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة

كشفت شركة "إم إتش بي" الأوكرانية لإنتاج الدواجن، أن الشركة السعودية للاستثمار الزراعي والإنتاج الحيواني "سالك" التابعة لصندوق الاستثمارات العامة، استحوذت على 12.6% من أسهمها.

الاستحواذ على 13.51 مليون من شهادات الإيداع الدولية للشركة الأوكرانية

وأوضحت الشركة، في بيان لها أمس (الثلاثاء)، أن شركة سالك استحوذت على 13.51 مليون من شهادات الإيداع الدولية للشركة الأوكرانية في السوق.

ويأتي هذا الاستحواذ امتداداً لسلسلة من الخطوات التي اتخذتها المملكة لتأمين الإمدادات، وتحقيق الأمن الغذائي، وتنويع اقتصادها أيضاً.
 ففي يوليو 2023 استحوذت "سالك" على 180 مليون سهم من شركة "بي آر إف" البرازيلية الرائدة عالمياً في قطاع الدواجن، بحصة بلغت 10.7% وباستثمار إجمالي قيمته 1.27 مليار ريال.
كما اشترت "سالك" حصصاً في شركة تجارة المحاصيل الزراعية السنغافورية "أولام أغري هولدينغز" (Olam Agri Holdings)، ومنتجة الأرز الهندية "إل تي فودز" (LT Foods)، قبل ذلك. 

وتأسست شركة سالك عام 2009 وهي مملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة، وقد باشرت عملياتها الاستثمارية في عام 2012 مع العديد من الشركات في مجال الزراعة، وتجارة الحبوب والأرز، واللحوم والدواجن في عدة دول.

 أما شركة إم إتش بي لإنتاج الدواجن، فقد تأسست في عام 1998 بكييف، وهي متخصصة في مجال الأغذية والتكنولوجيا الزراعية، وتعد من بين أكبر 10 شركات منتجة للدواجن على مستوى العالم، وهي تعمل في مختلف أنحاء أوكرانيا ومنطقة البلقان، فيما تعمل الشركات التابعة لها في هولندا، والمملكة المتحدة، والمملكة العربية السعودية، ودول أخرى.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات