close menu

سبكيم توقع عقود توسعة مصنعين بـ634 مليون ريال

توسعة مصنعي البروبلين والبولي بروبلين التابعين لشركة الواحة
توقعت سبكيم ظهور الأثر المالي بعد اكتمال المشروع بحلول الربع الرابع 2026
توقعت سبكيم ظهور الأثر المالي بعد اكتمال المشروع بحلول الربع الرابع 2026

وقعت شركة الصحراء العالمية للبتروكيماويات "سبكيم"، أمس (الاثنين)، عقود الهندسة والمشتريات والبناء لغرض توسعة مصنعي البروبلين والبولي بروبلين التابعين لشركة الواحة، وهي إحدى الشركات التابعة لسبكيم، بقيمة 169 مليون دولار أي ما يعادل 634 مليون ريال.

الطاقة الإضافية 72 ألف طن بروبلين و150 ألف طن بولي بروبلين

وتبلغ الطاقة الإنتاجية الإضافية للمصنعين 72 ألف طن من البروبلين و150 ألف طن من البولي بروبلين. وسوف تبلغ الطاقة الإنتاجية الإجمالية بعد التوسعة ما يقارب 537 ألف طن من البروبلين و600 ألف طن من البولي بروبلين.

وذكرت سبكيم في بيان لها على "تداول" اليوم (الثلاثاء)، أن مدة العقد 28 شهراً، متوقعة أن يظهر الأثر المالي بعد اكتمال المشروع بحلول الربع الرابع من عام 2026.

وأضافت أن هذا المشروع يعكس جهود الشركة المستمرة لتعزيز طاقتها الإنتاجية وكفاءتها، حيث ستساهم زيادة إنتاج البولي بروبلين بشكل كبير في العديد من الصناعات، بما في ذلك السيارات، والألياف، وأفلام تغليف المواد الغذائية وغيرها من الصناعات.

وأشارت إلى أن هذه التوسعة ستعزز من موقف الشركة في السوق وتدعم استراتيجيتها للنمو، متعهدةً إعلان أي تطور جوهري يتعلق بهذا المشروع وفقًا للأنظمة والتعليمات ذات الصلة.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات