close menu

شراكة سعودية- أمريكية لتعزيز قطاع التمويل العقاري

تنويع مصادر السيولة لدعم استقرار السوق
بهدف التعاون والشراكة بين الجانبين في قطاع التمويل العقاري
بهدف التعاون والشراكة بين الجانبين في قطاع التمويل العقاري

وقّعت الشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري (SRC)، مذكرة تفاهم مع شركة "كينج ستريت" الأمريكية؛ بهدف التعاون والشراكة بين الجانبين في قطاع التمويل العقاري، وذلك بحضور وزير البلديات والإسكان ماجد الحقيل.

تكييف الأدوات المالية المبتكرة مع معايير الاستثمار العالمي

وتهدف المذكرة التي وقعتها (SRC) وهي إحدى شركات صندوق الاستثمارات بنيويورك، إلى تنويع مصادر السيولة لدعم استقرار السوق الثانوي للتمويل العقاري، والنمو الاقتصادي، وجذب مزيد من الاستثمارات الأجنبية إلى السوق السعودي؛ ما يسهم في تحقيق مستهدفات برنامج الإسكان ضمن رؤية المملكة 2030.

كما ترتكز على تكييف الأدوات المالية المبتكرة مثل توريق محافظ التمويل العقاري السكني المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، التي تعمل الشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري على تطويرها لتكون مناسبة لمعايير المستثمرين العالميين المتخصصين.

وأكد الرئيس التنفيذي للشركة مجيد العبدالجبار، أن المذكرة تأتي ضمن مساعي الشركة للإسهام في تطوير منظومة الإسكان ودعم برنامج تطوير القطاع المالي، عبر توفير السيولة اللازمة في سوق التمويل العقاري، وتنويع خيارات التمويل للقطاع الخاص، واستحداث فئة جديدة من الأصول للمستثمرين، ودعم نمو واستقرار السوق السعودي، وجذب الاستثمارات المحلية والدولية.

بدوره؛ أوضح الشريك الإداري لشركة كينج ستريت براين هيغينز، أن الشراكة والتعاون مع المملكة في طرح أول برنامج من نوعه في السوق السعودي، سيسهمان في تطوير أسواق رأس المال المحلية، وخلق هيكل ملائم لجذب المستثمرين الدوليين الساعيين إلى تعزيز محافظهم بأوراق مالية سعودية ذات جودة عالية، ما سيعود بالنفع على مالكي المنازل والنظام المصرفي.

يُذكر أن الشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري تأسست عام 2017؛ لتكون ركيزة أساسية لدعم منظومة الإسكان من خلال ضخ السيولة في سوق التمويل العقاري السكني في المملكة سعيًا منها لاستمراره واستقراره، حيث حصلت الشركة على ترخيص من البنك المركزي السعودي للعمل في مجال إعادة التمويل العقاري.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات