close menu

شراكة سعودية - برازيلية لاستكشاف الفضاء

تغطي مجال البحث والتطوير في الأقمار الصناعية
تعاون إستراتيجي في مجال استكشاف واستخدام الفضاء الخارجي
تعاون إستراتيجي في مجال استكشاف واستخدام الفضاء الخارجي

وقعت وكالة الفضاء السعودية مع وكالة الفضاء البرازيلية، اتفاقية تعاون إستراتيجي في مجال استكشاف واستخدام الفضاء الخارجي للأغراض السلمية، وذلك في إطار الزيارة الرسمية للرئيس التنفيذي للوكالة الدكتور محمد التميمي للبرازيل.

تشمل مجالات واسعة من التعاون في الفضاء الخارجي

وتشمل اتفاقية التعاون الإستراتيجي مجالات واسعة من التعاون في الفضاء الخارجي بما في ذلك؛ الأبحاث الأساسية في علوم الفضاء، والاستشعار عن بعد، وتقنيات الاتصالات الفضائية، ورصد الفضاء والطقس، كما تغطي جوانب أخرى ذات صلة وفي مقدمتها مجال البحث والتطوير في الأقمار الصناعية، والبنية التحتية الأرضية للأنظمة الفضائية.

ويشارك الدكتور التميمي في الاجتماع الخامس لقادة اقتصاد الفضاء "SELM"، الذي تستضيفه مدينة فوز دو إيغواسو البرازيلية خلال الفترة من 11 وحتى 13 سبتمبر، بحضور قادة وكالات الفضاء من دول مجموعة العشرين والرؤساء والمديرين التنفيذيين لكبرى الشركات البرازيلية العاملة في القطاع.

وأكد الدكتور التميمي أن الدعم والتمكين اللذين يحظى بهما قطاع الفضاء من قبل ولي العهد رئيس مجلس الوزراء رئيس المجلس الأعلى للفضاء الأمير محمد بن سلمان، يعكسان طموح المملكة في أن تصبح من الرواد العالميين في اقتصاد الفضاء الذي يتوقع أن يصل حجمه إلى ما يقارب تريليوني دولار بحلول عام 2035.

يذكر أن سعي الوكالة المستمر لتعميق شراكاتها مع الجهات العاملة في المجال على الصعيدين الإقليمي والعالمي؛ يعكس التزامها الثابت بتعزيز التعاون لتحقيق التقدم في مجال الفضاء، بما ينمي اقتصاده، ويحفز ابتكارات وعلوم الفضاء لخدمة البشرية جمعاء.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات