close menu

شراكة لتطوير العمليات البحرية بمشروع "The Rig"

بهدف تقديم الخدمات الإضافية للعبّارات
هذه الشراكة سوف تحقق التميز التشغيلي ورسم معالم جديدة في مجال سياحة المغامرات
هذه الشراكة سوف تحقق التميز التشغيلي ورسم معالم جديدة في مجال سياحة المغامرات

تعتزم شركة تطوير متنزه النفط، المملوكة لصندوق الاستثمارات العامة، التعاون مع الشركة العالمية للصناعات البحرية، ضِمن شراكة إستراتيجية تهدف إلى تطوير العمليات البحرية بمشروع "The Rig" السياحي.

وتتضمن الشراكة، التي جرى توقيعها في مدينة رأس الخير، تزويد الشركة العالمية للصناعات البحرية للعبّارات وتقديم الخدمات الإضافية لدعم العمليات البحرية، بهدف تحسين تجربة زوار المشروع، الذي يُعَدُّ أول وجهة سياحية عالمية على منصة بحرية مستوحى طرازُها وتصميمُها من منصات النفط البحرية.

يعزز التعاون إلى مستويات الكفاءة ومعايير الخدمة 

ويعزز التعاون إلى مستويات الكفاءة ومعايير الخدمة من خلال الاستفادة من خبرات الشركة العالمية للصناعات البحرية في بناء وإصلاح السفن والخدمات البحرية، حيث يحقق التحالف الإستراتيجي بين الجانبين أهداف المشروع التشغيلية، وتعزيز مكانته كوجهة رائدة لسياحة المغامرات.

وفي هذا السياق، أكد الرئيس التنفيذي لشركة تطوير متنزه النفط رائد بخرجي أن الشراكة تسهم في تقديم تجارب لا مثيل لها في مشروع "The Rig"، حيث ترفع الخبرات الواسعة مستوى كفاءة العمليات وتحسين تجربة الزوار.

وأشار إلى أن هذه الشراكة سوف تحقق التميز التشغيلي ورسم معالم جديدة في مجال سياحة المغامرات على مستوى العالم بما يتماشى وأهداف رؤية المملكة 2030 في تنمية القطاع السياحي.

وبدوره، رأى الرئيس التنفيذي للشركة العالمية للصناعات البحرية عبدالله الغامدي، أن هذا التعاون سيسهم في تمكين مختلف القطاعات والكيانات من الوصول إلى أهدافها ودعم نمو الاقتصاد الوطني.

ويعد  "The Rig" أول مشروع سياحي في العالم بطراز وتصميم مستوحى من منصات النفط البحرية، بما يعكس إرث المملكة العريق في قطاع النفط والغاز، كما يتجاوز المشروع الحدود التقليدية للوجهات الترفيهية ليكون مقياسًا جديدًا لسياحة المغامرة.

ويحوي المشروع 3 فنادق تضم 800 غرفة، و11 مطعمًا، ومجموعة من المحال التجارية، بالإضافة إلى مجموعة من أنشطة المغامرات الجريئة فوق وتحت سطح البحر.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات