close menu

"الاستثمارات" يطلق شركة لتمويل مشاريع الهيدروجين

تهدف المملكة أن تصبح من أكبر منتجي الهيدروجين في العالم
أرامكو إنها تريد الاستثمار في صنع الهيدروجين الأزرق
أرامكو إنها تريد الاستثمار في صنع الهيدروجين الأزرق

يعمل صندوق الاستثمارات العامة على إطلاق شركة Energy Solutions لتمويل مشاريع الهيدروجين الأخضر، باستثمارات تصل لـ 10 مليارات دولار، على أن يتم الإعلان عنها رسميًا الشهر الجاري.

تُعَدّ المملكة موطنا لأحد مشاريع الهيدروجين الأخضر القليلة في العالم

ويتوقع بحسب ما ذكرته وكالة بلومبرغ، أن يرأس الشركة كورد لاندسمان، الرئيس التنفيذي السابق لشركة تيسن كروب أودي، فيما ستكون بعض الاستثمارات مع شركة أرامكو السعودية.

وتهدف المملكة أن تصبح من أكبر منتجي الهيدروجين في العالم - وهو وقود يحترق دون إطلاق الكربون -، إذ تتطلع إلى تقليل اعتمادها على النفط مع حفاظها على مكانتها موردا عالميا للطاقة.

تُعد المملكة موطنا لأحد مشاريع الهيدروجين الأخضر القليلة في العالم التي بدأ بناؤها، ووافق أحد الشركاء المساهمين في المشروع الذي تبلغ قيمته 8 مليارات دولار على شراء إنتاجه بالكامل، ما أزال إحدى العقبات الرئيسية أمام الخطط.

وقالت أرامكو إنها تريد الاستثمار في صنع الهيدروجين الأزرق، المُنتَج باستخدام الوقود التقليدي مع احتجاز الانبعاثات من العملية وتخزينها لمنعها من الانتقال إلى الغلاف الجوي.

وذكر محافظ صندوق الاستثمارات العامة ورئيس مجلس إدارة أرامكو ياسر الرميان في فبراير، أن المملكة تريد أن تزود 15% من إنتاج الهيدروجين الأزرق عالميا، إضافة إلى الاستثمار في الهيدروجين الأخضر.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات