close menu

مدينة لزارعة الخزامى والحمضيات بعسير

على مساحة تتجاوز 664 ألف متر مربع
فرص لإنشاء بيوت محمية بنظام الزراعة الداخلية ومدينة متكاملة لزراعة اللافندر والحمضيات بمنطقة عسير
فرص لإنشاء بيوت محمية بنظام الزراعة الداخلية ومدينة متكاملة لزراعة اللافندر والحمضيات بمنطقة عسير

طرحت وزارة البيئة والمياه والزراعة فرصا استثمارية جديدة، تتضمن إنشاء بيوت محمية بنظام الزراعة الداخلية، ومدينة متكاملة لزراعة اللافندر (الخزامى) والحمضيات بمنطقة عسير.

فرص استثمارية لإنشاء بيوت محمية للخضراوات بمساحة 10 آلاف م2

وتسعى وزارة البيئة والزراعة من خلال هذه المبادرات إلى تطوير البنية التحتية الزراعية وتنويع مصادر الدخل وتحسين جودة الحياة في المناطق الريفية، لتحقيق الاكتفاء الذاتي من المحاصيل الزراعية، بالإضافة إلى دعم جهود الاستدامة البيئية وتحفيز الاستثمار في القطاع الزراعي.

وأوضحت الوزارة أن الفرصة الاستثمارية الأولى تتضمن طرح فرصة واعدة لإنشاء بيوت محمية بنظام الزراعة الداخلية؛ لإنتاج الخضراوات في منطقة عسير على مساحة تقدر بـ10 آلاف م2، لافتة إلى أن آخر موعد لاستلام العروض 16 نوفمبر 2024م، على أن يتم فتح المظاريف في اليوم التالي.

وأضافت الوزارة أن الفرص الاستثمارية الثانية تتضمن فرصة لإنشاء مدينة زراعية لإنتاج وزراعة اللافندر والحمضيات والأشجار المثمرة بمحافظة النماص على مساحة تقدر بـ664,520م2، وأن آخر موعد لاستلام العروض للفرصة الاستثمارية 11 نوفمبر 2024م، وموعد فتح المظاريف 12 نوفمبر 2024م.

وأكدت الوزارة أنه يمكن للراغبين التقديم على الفرص الاستثمارية والحصول على كراسة الشروط عبر منصة "فرص"، داعية المستثمرين إلى الاستفادة منها والمساهمة في تطوير القطاع الزراعي في المملكة، وتحقيق التنمية المستدامة وفق مستهدفات رؤية 2030.

3 images icon
أضف تعليقك
paper icon