close menu

"فُلك" تبدأ بناء أسطولها بشراء أول سفينة حاويات

تدخل "فُلك جدة" الخدمة خلال فترة وجيزة
بُنيت فلك جدة عام 2023 وتتميز بتصميمٍ عصري وتكنولوجي
بُنيت فلك جدة عام 2023 وتتميز بتصميمٍ عصري وتكنولوجي

في إطار خطواتها المتسارعة لبناء أسطول عصري وفق أعلى المعايير العالمية، أعلنت شركة فُلك للخدمات البحرية إحدى الشركات التابعة لصندوق الاستثمارات العامة، المتخصصة بتشغيل الخطوط الملاحية المنتظمة وسفن الروافد، شراء أولى سفن الحاويات المملوكة، وأطلقت عليها اسم “فُلك جدة".

تستوعب السفينة 1868 حاوية وتُسجل في ميناء جدة

وأكدت الشركة أنه سيتم تسجيل السفينة الجديدة، التي تصل سعتها إلى 1868 حاوية نمطية، في ميناء جدة الإسلامي، وستدخل الخدمة خلال فترة وجيزة.

تتميز "فُلك جدة"، التي تم بناؤها عام 2023، بتصميمٍ عصري وتكنولوجي سيسهم بشكل مباشر في تحقيق أهداف الشركة المتمثلة في الاستدامة وكفاءة استهلاك الطاقة المتقدمة، وتعكس التزام شركة "فُلك البحرية" ببناء أسطول متطور ومتوافق مع أعلى المعايير العالمية.

ويُشكل استحواذ شركة "فُلك البحرية"، على أولى سفنها المتخصصة في نقل الحاويات، والتي تحمل العلم السعودي، خطوة نوعية من شأنها تعزيز القدرات البحرية اللوجستية لموانئ المنطقة، من خلال المساهمة في تحسين حركة التجارة الإقليمية، بما يتماشى مع طموحات المملكة بأن تصبح مركزًا لوجستيًا عالميًا.

وستساهم سفينة الحاويات "فُلك جدة"، في تعزيز الربط البحري الإقليمي وتمكين سلسلة التوريد الإقليمية على نطاق أوسع، بالإضافة إلى خلق فرص العمل ودعم الأعمال التجارية.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات