close menu

"مسك" تعزز تمكين رواد الأعمال باتفاقية جديدة

دعم وتمكين الشباب وتسريع نمو وتوسع الشركات الناشئة
الشراكة تعكس رؤية "مسك" في تعزيز قدرات الشباب الريادي
الشراكة تعكس رؤية "مسك" في تعزيز قدرات الشباب الريادي

أبرمت مؤسسة محمد بن سلمان "مسك"، اتفاقية رعاية مع بنك الرياض؛ بهدف تمكين المُستفيدين من برامج المؤسسة ومجتمع مسك لروَّاد الأعمال، على أن تمثل الاتفاقية شراكة نوعية في إطار الدور المجتمعي للجهتين، ودعم وتمكين الشباب وتسريع نمو وتوسع الشركات الناشئة والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

وتتضمن مجالات الاتفاقية رعاية بنك الرياض لورش العمل في برامج المؤسسة ومجتمع مسك لروَّاد الأعمال، وترشيح مجموعة من مستفيدي الضمان الاجتماعي للاستفادة من البرامج، وكذلك الاستفادة الحصرية من مخرجات برامج مجتمع مسك لروَّاد الأعمال، واستقطاب البنك للقدرات التي تُمكِّنها المؤسسة من خلال برامجها المُتنوعة.

المساهمة في توفير بيئة حاضنة للابتكار وداعمة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة

وجرى توقيع الاتفاقية عن مؤسسة محمد بن سلمان الرئيس التنفيذي للمؤسسة الدكتور بدر بن حمود البدر، وعن بنك الرياض الرئيس التنفيذي نادر بن سامي الكريَّع، حيث أكد البدر أن هذه الشراكة تعكس رؤية "مسك" في تعزيز قدرات الشباب الريادي، وتمكينهم لتحقيق تأثير إيجابي ومُستدام في المجتمع، كما تُسهم في بناء مستقبل زاهر لريادة الأعمال في المملكة وتُعزِّز الابتكار والإبداع".

وشدد الكريّع على أن بنك الرياض يسعى من خلال هذه الاتفاقية إلى المساهمة في توفير بيئة حاضنة للابتكار وداعمة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر، لافتاً إلى أن دعم الشباب وتمكينهم هو استثمار في مستقبل الوطن، كما أن هذه الشراكة ستوفر للشباب السعودي الدعم والتدريب والتوجيه لتحويل أفكارهم إلى مشاريع ناجحة وشركات قوية ومستدامة.

يشار إلى أن مؤسسة مسك تعمل على تصميم برامج مُمكِّنة وداعمة للشباب من خلال شراكاتها مع المنظمات المحلية والعالمية. فيما مكَّنت المؤسسة في عام 2023م أكثر من 641 ألف مستفيد من خلال برامج وفعاليات المنظومة، كما دعمت الشباب الريادي عبر مسار "مسك الريادة" بواقع أكثر من 36 ألف مستفيد من 6 مبادرات وبرامج مُخصصة لروَّاد الأعمال.

أضف تعليقك
paper icon