close menu

مشروعات سياحية بـ700 مليون ريال للطائف

الخطيب: الطائف مؤهلة لتكون من أبرز الوجهات السياحية بالمنطقة
وزير السياحة يلتقي عدد من المستثمرين  خلال زيارته لمحافظة الطائف
وزير السياحة يلتقي عدد من المستثمرين خلال زيارته لمحافظة الطائف

كشف وزير السياحة أحمد الخطيب أن صندوق التنمية السياحي قام خلال الفترة الماضية بتمويل مشروعات سياحية متنوعة بمحافظة الطائف ضمت مرافق ضيافة نوعية تضم استحداث أكثر من 300 غرفة، بالإضافة إلى عدد من المشروعات السياحية المصاحبة بقيمة وصلت إلى 700 مليون ريال.

وزير السياحة قام بجولة في محافظة الطائف والتقى مستثمرين

جاء ذلك خلال زيارته محافظة الطائف ضمن جولته على عددٍ من مناطق المملكة، بالتزامن مع برنامج صيف السعودية، حيث التقى عدداً من المستثمرين ورواد الأعمال، واستعرض خلال اللقاء الفرص الكبيرة التي تتوفر للاستثمار في القطاع السياحي، مؤكداً حرص الوزارة على تقديم جميع الخدمات والتسهيلات للمستثمرين من أجل تمكينهم من الالتحاق بالقطاع الواعد.

وأشار الخطيب إلى أن مدينة الطائف تُعّد من أبرز الوجهات السياحية في المملكة لما تحظى به من طبيعة ساحرة وما تتمتع به من إمكانيات واعتدال مناخي، مما يؤهلها لأن تصبح أيضا من أبرز الوجهات السياحية في كل دول المنطقة، منوهاً إلى أن الوزارة تحرص على تعزيز شراكتها مع القطاع الخاص باعتباره المحرك الرئيسي لقطاع السياحة.

وأوضح أن الوزارة تحرص على ترجمة ما تضمنته التشريعات المنظمة للقطاع السياحي، وأبرزها الاستراتيجية الوطنية للسياحة، ونظام السياحة ولوائحه من أجل الارتقاء بالقطاع، مشيراً إلى أن تشجيع الاستثمارات وتقديم التسهيلات للمستثمرين يعد من أبرز الملفات التي تقوم بها الوزارة.

3 images icon
أضف تعليقك
paper icon