close menu

ملابس العيد.. تنعش الأسواق وتسعد الكبار والصغار

تتسابق المحال التجارية لتقديم الخصومات لجذب الزبائن
No Image

تشهد أسواق الملابس حالة من الرواج الواضح بالتزامن مع اقتراب عيد الفطر المبارك، خاصةً مع ارتباط هذا التوقيت من كل عام بإقبال الأهالي في مختلف المناطق على شراء الملابس الجديدة لاستقبال العيد.

 الثياب الرجالية تختلف أسعارها باختلاف خاماتها وجودة خياطتها

وتتسابق المحال التجارية إلى تقديم الخصومات المناسبة للزبائن لجذب الحصة الأكبر من نسبة المتسوقين والعوائد المالية والأرباح الموسمية.

وتتنوع احتياجات المتسوقين بين مختلف المنتجات، في مقدمتها أسواق الملابس إذ يحرص الجميع على شراء اللبس الجديد للعيد للكبار والصغار، من الأسواق الرجالية والنسائية وخياطة الملابس، من شراء الفساتين والأشمغة والأحذية والعباءات.

وأوضح أحد الباعة بسوق الملابس الرجالية في نجران، أن هذه الفترة من كل عام، تعد موسماً مزدهراً لمزاولي الأنشطة التجارية؛ إذ تشهد الحركة الشرائية خلالها كثافة ملحوظة وازدحاماً كبيراً من المتسوقين الحريصين على شراء حاجتهم من الملابس والمستلزمات، بأفضل جودة وأقل سعر.

وأشار وفقاً لوكالة الأنباء السعودية "واس"، إلى أن الثياب الرجالية تختلف أسعارها باختلاف خاماتها وجودة خياطتها ومقاساتها، أما الغترة والشماغ فتختلف وفقاً لعلامتها التجارية وجودة خاماتها.

حركة البيع في حالة ازدياد تدريجي منذ منتصف شهر رمضان

ولا يختلف الحال كثيرًا في المنطقة الشرقية، والتي تشهد أسواقها ومجمعاتها التجارية، خلال هذه الفترة، انتعاشاً وحركة رواج تجاري كبيرة لشراء الملابس بمختلف أنواعها، والمستلزمات الأخرى مثل الأحذية والعبايات والإكسسوارات وشنط اليد؛ لإقبال المواطنين والمقيمين على شراء كسوة العيد السعيد.

وأكد صاحب أحد محال الملابس والمستلزمات الرجالية، عبدالله المهنا، أن حركة البيع في حالة ازدياد تدريجي منذ منتصف شهر رمضان، وتبلغ ذروتها في نهاية أيام الشهر الكريم، مشيراً إلى أن التجار يستعدون لتوفير كافة المستلزمات والمتطلبات قبل العيد بمدة كافية.

وبخلاف الملابس الجاهزة، يتهافت المتسوقون أيضًا على أسواق الحلويات والمكسرات، والهدايا والكماليات، والعطور والبخور، والذهب والمجوهرات، إضافةً إلى زيارة محال الخياطة الرجالية والنسائية، لتفصيل الملابس أو تعديلها.

وتزدحم محال الحلويات من المتسوقين لشراء حلوى العيد بأنواعها من الشوكولاتة والحلويات العربية والشرقية، التي وفرتها الأسواق مبكراً لتلبي متطلبات الزبائن من الحلويات المتنوعة بنكهاتها وصناعاتها التي تحمل عبارات التهنئة بالعيد السعيد.

9 images icon
أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات