close menu

ملياردير صيني يخسر 14 مليار دولار خلال يوم واحد

ليتراجع إلى المركز الرابع بين أغنياء الصين
تراجع سهم شركة PDD بنحو 30% عقب إعلان الإيرادات
تراجع سهم شركة PDD بنحو 30% عقب إعلان الإيرادات

تسبب هبوط أسهم "PDD Holdings"، الشركة الأم لعملاق التجارة الإلكترونية تيمو، في خسارة كولين هوانغ الذي كان أغنى شخص في الصين، ليصبح رابع أغنى شخص في الصين. وجاء هذا الانخفاض بعد تراجع سهم الشركة بنحو 30% عقب إعلان إيرادات مخيبة للآمال للربع الثاني.

تراجعت ثروة هوانغ إلى 35.3 مليار دولار يوم الاثنين

وتُقدر ثروة هوانغ الذي لا يزال مساهماً رئيسياً في PDD، إلى 35.3 مليار دولار يوم الاثنين، بانخفاض يزيد على 28%، وأدى هذا التغيير إلى تراجعه في قائمة فوربس اللحظية للمليارديرات إلى المرتبة 50 عالميًا والمرتبة 4 في الصين، بعد تشونغ شانشان 49.9 مليار دولار، وتشانغ ييمينغ 43.4 مليار دولار، وما هواتينغ 40.7 مليار دولار.

وتم تداول سهم PDD أمس عند 97.35 دولار، بانخفاض يتجاوز 30%، وهو أدنى سعر له على الإطلاق في عام 2024.

وسجلت شركة PDD Holdings أرباحًا مخففة بلغت 3.20 دولار للسهم في الربع المنتهي في 30 يونيو 2024، ومبيعات بلغت 13.64 مليار دولار، وهو ما يمثل انخفاضًا عن توقعات المحللين البالغة 14.1 مليار دولار.

في المقابل، نمت الأرباح التشغيلية بأكثر من الضعف مقارنة بنفس الربع من العام الماضي، من 1.78 مليار دولار إلى 4.4 مليار دولار.

من جانبه أوضح نائب رئيس التمويل في PDD، جون ليو، أن معدل نمو إيرادات الشركة تباطأ على أساس ربعي، مشيراً إلى أن هذا الاتجاه من المرجح أن يستمر بسبب "المنافسة المكثفة والتحديات الخارجية".

من جهته، قال الرئيس التنفيذي لشركة PDD، لي تشين، إن الشركة على استعداد لتقديم "تضحيات قصيرة الأجل" أثناء استثمارها في تطوير الأعمال.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات