close menu

"موانئ" تضيف خدمة الشحن IRS التابعة لفلك البحرية

تعمل الخدمة على ربط ميناء جدة بميناءي موندرا ونافا شيفا في الهند
ضمن الجهود الرامية إلى زيادة ربط موانئ المملكة بالموانئ العالمية
ضمن الجهود الرامية إلى زيادة ربط موانئ المملكة بالموانئ العالمية

أعلنت الهيئة العامة للموانئ "موانئ" عن إضافة خدمة الشحن الجديدة "IRS" التابعة لشركة "فُلك للخدمات البحرية" إلى ميناء جدة الإسلامي؛ بما يعزز العلاقات الاقتصادية بين المملكة وموانئ العالم، ويعمل على تلبية المتطلبات المتزايدة للتجارة الدولية في المنطقة.

وتعمل خدمة الشحن الجديدة على ربط ميناء جدة الإسلامي بميناءي موندرا ونافا شيفا في الهند، بطاقة استيعابية تبلغ 1800 حاوية قياسية.

ويأتي ذلك ضمن جهود "موانئ" الرامية إلى زيادة ربط موانئ المملكة بالموانئ العالمية، وجذب كبرى شركات الخطوط الملاحية العالمية؛ تماشيًا مع مستهدفات الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية، بترسيخ مكانة المملكة كمركز لوجستي عالمي، ومحور ربط القارات الثلاث.

شهد ميناء جدة الإسلامي إضافة 9 خدمات شحن ملاحية جديدة منذ بداية العام الجاري 2024م، وواصل تطوير بنيته التحتية من خلال تحسين وتطوير الجزء الشمالي به، باستثمارات بلغت 6.6 مليار ريال؛ مما يسهم في تعزيز مكانته المحورية بموقعه الاستراتيجي المميز، ويؤكد الميزة التنافسية له أمام المصدرين والمستوردين والوكلاء الملاحيين، ويعزز قدراته التشغيلية، ويزيد من طاقته الاستيعابية، ويرفع من كفاءة خدماته اللوجستية.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات