close menu

"وجهة سياحية" عالمية بالبحر الأحمر

مرسى لليخوت ووسط مدينة متكامل ومنتجعات راقية

وقّعت "إعمار المدينة الاقتصادية"؛ المطوّر الرئيسي لمدينة الملك عبدالله الاقتصادية، اتفاقية تعاون إستراتيجي مع شركتَيْ "أوراسكوم" للتطوير العقاري، و "الخولي" القابضة؛ لتطوير وجهة سياحية متعددة الاستخدامات على مستوى عالمي بمدينة الملك عبد الله الاقتصادية.

تطور أوراسكوم الوجهة السياحية مستفيدة من خبرتها في الجونة بمصر

وبموجب الاتفاقية ستكون لأوراسكوم ممثلة بسميح ساويرس -المستثمر الرئيسي- تطوير وجهة سياحية متعددة بمعايير عالمية على مساحة واسعة تُقدَّر بـ9.5 مليون متر مربع، بالاستفادة من خبرتها في الجونة بمصر.

وسيتضمن المشروع، تطوير مرسى عالمي لليخوت الفاخرة، ووسط مدينة متكامل، إلى جانب المنتجعات والمشروعات السكنية الراقية، ومجموعة واسعة من المطاعم والمساحات التجارية الأخرى، ما يعزز مكانة المدينة كوجهة سياحية رائدة، ويسهم بشكل كبير في تحقيق الأهداف السياحية للمملكة في إطار رؤية السعودية 2030.

وتعزز الوجهة الجديدة، مكانة المدينة الاقتصادية، بوصفها وجهة عائلية للمنطقة الغربية، تطل على البحر الأحمر وتتصل مباشرة بعديد من الوجهات، إذ تبعد 35 دقيقة عن مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة باستخدام قطار الحرمين السريع.

مدينة الملك عبدالله تطور منتجعَيْ "فيفيندا" الفاخر و"ريكسوس"

وتوفر مدينة الملك عبد الله الاقتصادية، مشروعات وفرصاً استثمارية في قطاعات الضيافة والترفيه، فضلاً عن المشروعات السكنية التي تعزز جودة الحياة بشكل عام للمقيمين بالمدينة.

ومن أحدث المشروعات السياحية التي يجري العمل على تطويرها حالياً منتجع "فيفيندا" الفاخر، وكذلك منتجع "ريكسوس"، ذو الخمسة نجوم، الذي يتميز بحديقته المائية، ومنتجع بحري صديق للبيئة تحت علامة «ENVI Lodges»، إحدى العلامات الفندقية العالمية الصديقة للبيئة.

3 images icon
أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات