close menu

آبل تطلق تحديث "iOS 18" للآيفون والآيباد

يتضمن التحديث الجديد عددا من المزايا
الإصدار الأولي من نظام iOS 18 لا يضم مزايا الذكاء الاصطناعي
الإصدار الأولي من نظام iOS 18 لا يضم مزايا الذكاء الاصطناعي

أطلقت شركة آبل نظام iOS 18 الجديد، بإصداره النهائي لهواتف آيفون وأجهزة آيباد، بعد مدة تجريبية استمرت 3 أشهر.

 جميع إصدارات آيفون التي تعمل بـiOS 17 مؤهلة للترقية

وأتاحت الشركة تحميل النظام الجديد على هواتف، آيفون XR و XS و XS ماكس، وآيفون 11 و 12 و 13 و 14 و 15، وكذلك الإصدارات الرخيصة كالجيل الثاني من هاتف آيفون SE فما أحدث، علمًا بأن جميع إصدارات آيفون التي تعمل حاليًا بنظام iOS 17 مؤهلة للترقية إلى النظام الجديد.

كما أتاحته لكافة أجهزة آيباد التي تعمل بنظام iPadOS 17 الحالي ما عدا الجيل السادس من جهاز آيباد الأساسي الذي صدر عام 2018

ويضم النظام الجديد عددا من المزايا لهواتف آيفون، منها جعل الشاشة الرئيسية قابلة للتخصيص على نحو أكبر بالسماح بتحريك الأيقونات في أي مكان على الشاشة وتغيير لون الأيقونات عند التحوّل إلى الوضع الليلي، وتخصيص مركز التحكم، كما أعادت آبل تصميم تطبيق الصور.

كما تقدّم آبل تطبيق Password لإدارة كلمات المرور، وميزة "وضع الألعاب" لتحسين أداء الألعاب، وإمكانية قفل التطبيقات عبر بصمة الإصبع أو تعرّف الوجه، وأضافت تحسينات جديدة إلى تطبيق الرسائل أهمها دعم رسائل RCS مع هواتف أندرويد.

يذكر أن هذا الإصدار الأولي من نظام iOS 18 لا يضم مزايا الذكاء الاصطناعي، وسوف تكون متاحة فقط في إصدارات محدودة مع تحديث iOS 18.1 القادم في شهر أكتوبر المقبل، حيث ستتيح آبل مزايا الذكاء الاصطناعي الخاصة بها لهواتف آيفون 15 برو وآيفون 15 برو ماكس، وهواتف آيفون 16 بجميع إصداراتها.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات