close menu

أول دبلوم لتطوير الألعاب بالمملكة

تهدف إلى دعم القدرات الوطنية بأهم المهارات
أكاديمية طويق تطلق أول دبلوم في تطوير الألعاب
أكاديمية طويق تطلق أول دبلوم في تطوير الألعاب

أطلقت أكاديمية طويق، دبلوم تطوير الألعاب والعوالم الافتراضية كأول دبلوم على مستوى المملكة في مجال تطوير الألعاب والعوالم الافتراضية، في مقر الأكاديمية الرئيس بمدينة الرياض، بالشراكة مع "Meta".

وتهدف تلك الخطوة إلى دعم القدرات الوطنية بأهم المهارات في تطوير الألعاب، وبناء العوالم الافتراضية، وتقنيات الواقع المعزز والافتراضي، من خلال منهجيّة تعلُّم مبنيّة على احتياجات سوق العمل، حيث تتميز بأسلوب تعلُّم عملي يعتمد على بناء وتطوير المشاريع التطبيقية تحت إشراف طاقم تعليمي متخصص، ضمن فصلين دراسيّين بمعدل 800 ساعة تدريبية.

تزويد المتدربين بأهم المهارات في تصميم النماذج ثلاثية الأبعاد 

ويشمل دبلوم تطوير الألعاب والعوالم الافتراضية المعتمد من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني؛ مناهج تعليمية بشهادات احترافية عالمية، لتزويد المتدربين بأهم المهارات في تصميم النماذج ثلاثية الأبعاد وتطوير وبرمجة العوالم الافتراضية وتطوير تطبيقات الواقع المعزز والواقع المختلط وتقنيات الويب 3.

وأكّد الرئيس التنفيذي لأكاديمية طويق عبدالعزيز الحمادي، أن إطلاق أول دبلوم تقني على مستوى الأكاديمية يأتي ضمن مساعيها في إطلاق مسارات تعليمية متنوّعة، وتفعيل شراكاتها مع كبرى الجهات العالمية؛ بهدف الاستمرار في ريادة التعليم التقني بالمملكة، ودعم سوق العمل بكوادر وطنية تمتلك أفضل القدرات والمهارات؛ لبناء الحلول والابتكارات في مختلف المجالات التقنية.

يشار إلى أن أكاديمية طويق هي الأولى من نوعها في تقديم المعسكرات والبرامج التعليمية التقنية المتخصصة، بالشراكة مع العديد من الجهات العالمية مثل Apple, Meta, Microsoft, Amazon, AliBaba وغيرها من الجهات المتقدمة؛ لتطوير الكوادر الوطنية من الموظفين، وطلاب وخرّيجي الجامعات، وطلاب التعليم العام، وتعزيز قدراتهم على الابتكار والإبداع في مجالات التقنيات الحديثة.

5 images icon
أضف تعليقك
paper icon