close menu

أولمبياد الكيمياء.. مواهب عالمية تتنافس بالرياض

يحضر الطلاب الاختبارات ويجولون بمعالم الرياض السياحية

قال نائب أمين "موهبة" لخدمات الموهوبين الدكتور خالد الشريف إن استضافة المملكة لأولمبياد الكيمياء الدولي 2024؛ أتى بعد سجل حافل لأبناء الوطن في هذه المسابقة، بعد أن بلغ عدد الميداليات التي حصلوا عليها في الأعوام السابقة 43 ميدالية.

333 طالبا يمثلون 90 دولة حول العالم

وأضاف الشريف في حديثه مع "أخبار 24"، أن عدد الطلاب المشاركين في الأولمبياد بلغ 333 طالبا يمثلون 90 دولة حول العالم، مشيرا إلى التحضيرات الكبيرة التي جرت قبيل استقبال الطلاب، في بناء الأسئلة وصياغتها، حيث تخصص لكل طالب تجارب واختبارات بلغته الأم.

وقال الشريف إن المسابقة يتخللها اختبارات نظرية وعملية، تجرى في معامل جامعة الملك سعود، وبلغ عددها 20 معملا وقاعة مخصصة لهذه الاختبارات.

وعن الاختبارات ذكر الشريف أن الاختبار العملي الأول بدأ أمس (الأربعاء) وسيعقد النظري غداً (الجمعة)، ليتم بعد ذلك مناقشة النتائج وتصحيحها وتدقيقها.

وذكر الشريف أن جدول إقامة الطلاب والطالبات في الرياض، يتخلله جولات ميدانية للمواقع التراثية والسياحية في منطقة الرياض للتعريف بالثقافة السعودية.

يذكر أن أولمبياد الكيمياء انطلق في العاصمة الرياض في 20 يوليو الجاري ويستمر حتى الـ 30 من الشهر ذاته، بتنظيم من مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة" وشركة سابك وجامعة الملك سعود.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات