close menu

إطلاق أول معسكر للذكاء بالشراكة بين "طويق" و"ميتا"

يعد المعسكر الأول من نوعه في المنطقة
يتضمّن تدريب المطوّرين على تخصيص نماذج اللغة الكبيرة
يتضمّن تدريب المطوّرين على تخصيص نماذج اللغة الكبيرة

أطلقت أكاديمية طويق "معسكر الذكاء الاصطناعي التوليدي القائم على LLAMA"، والذي يقام ضمن معسكرات "أكاديمية ميتافيرس" التابعة لأكاديمية طويق بالشراكة مع شركة META، كأول معسكر من نوعه على مستوى المنطقة.

يهدف المعسكر لفهم الذكاء الاصطناعي التوليدي وكيفية بناء وتطبيق نماذج لغوية

ويهدف المعسكر لتطوير الكوادر الوطنية في تطوير تقنيات الذكاء الاصطناعي التوليدي باستخدام النماذج اللغوية الكبيرة كنموذج (LLAMA)، وفهم الذكاء الاصطناعي التوليدي وكيفية بناء وتطبيق نماذج لغوية باستخدام حالات واقعية.

ويتضمّن تدريب المطوّرين على تخصيص نماذج اللغة الكبيرة (LLMs) في العديد من المجالات ضمن مشاريع تطبيقية وعمليّة، وتزويدهم بأهم المفاهيم الأخلاقية في استخدامات مجال الذكاء الاصطناعي بشكل آمن وفعّال؛ لخدمة مختلف فئات المجتمع في العديد من القطاعات.

وأكد الرئيس التنفيذي لأكاديمية طويق عبدالعزيز الحمادي، أهمّية تقديم معسكرات احترافية مكثفة تقام لأول مرة بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتستهدف تطوير القدرات الوطنية في العديد من المجالات مثل: الذكاء الاصطناعي، والعوالم الافتراضية، وتطوير الألعاب الإلكترونية، وغيرها من مجالات التقنيات الحديثة.

من جانبه، أكد مدير برامج السياسات العامة في منطقة أفريقيا والشرق الأوسط وتركيا بشركة Meta، جولان عبدالخالق، حرص المؤسسة الدولية على تمكين الشباب بأهم المهارات والأخلاقيات اللازمة في استخدام وتطوير تقنيات الذكاء الاصطناعي، وإقامة معسكرات احترافية حول أهم منتجات وخدمات الشركة بالشراكة مع أكاديمية طويق.

وأُعلن عن "أكاديمية ميتافيرس" في مؤتمر ليب بعام 2023م، كأول أكاديمية من شركة Meta بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالشراكة مع أكاديمية طويق، والثانية على مستوى العالم، لتقديم معسكرات وبرامج نوعيّة بشهادات احترافية في مجالات: الذكاء الاصطناعي، وتطوير الألعاب الإلكترونية، وتقنيات العوالم الافتراضية.

2 images icon
أضف تعليقك
paper icon