close menu

اتفاقية لتمكين قادة المستقبل بمجال الذكاء الاصطناعي

توسيع فرص التعلّم والابتكار المتاحة للشباب السعودي
خطوة مهمة نحو تعزيز فرص الاستثمار
خطوة مهمة نحو تعزيز فرص الاستثمار

وقعت الشركة السعودية للذكاء الاصطناعي "سكاي" مذكرة تفاهم مع مدينة محمد بن سلمان غير الربحية ”مدينة مسك“ تمهد لتأسيس شراكة استراتيجية لتوسيع فرص التعلّم والابتكار المتاحة للشباب السعودي في مجال الذكاء الاصطناعي.

تعزيز منظومة التميز في مجال الذكاء الاصطناعي

ووقع الرئيس التنفيذي لشركة سكاي، جورج نازي، والرئيس التنفيذي لمدينة مسك، ديفيد هنري، مذكرة التفاهم التي تعكس التزام الطرفين بتعزيز منظومة التميز في مجال الذكاء الاصطناعي من خلال رؤية الابتكار التي تحتضنها المدينة.

وتُعد هذه الشراكة الرائدة خطوة مهمة نحو تعزيز فرص الاستثمار، إضافة إلى تطوير المسارات التعليمية، المتخصصة في الذكاء الاصطناعي، ومبادرات بناء المهارات، وبرامج الابتكار، كما تمثل رؤية مشتركة؛ لتمكين قادة المستقبل بالمملكة العربية السعودية، من خلال تزويدهم بالمعرفة المتقدمة، والتطبيقات العملية، للذكاء الاصطناعي.

وبهذه المناسبة، صرح جورج نازي قائلاً "نتطلع قدماً إلى الثمار التي ستقدمها هذه الشراكة، خاصة فيما يتعلق بإطلاق العنان لطاقات شبابنا". مضيفاً "الشراكة مع مدينة مسك تعزز مساهمتنا في تنمية اقتصاد معرفي في المملكة يرتكز إلى الذكاء الاصطناعي وفقاً لمستهدفات رؤية 2030".

وتمثل مدينة مسك مركزًا للابتكار، والتقنيات المستقبلية، حيث توفر بيئة مثالية؛ لتعزيز تطبيقات الذكاء الاصطناعي، وحلول المدن الذكية، وتدعم بنيتها التحتية المتقدمة نمط الحياة المستدامة؛ ما يجعلها المكان الأمثل لاستكشاف التقنيات الجديدة، وتمكين الجيل القادم من المواهب السعودية المبدعة.

وتعكس مذكرة التفاهم مضي الطرفين في التزامهما برعاية ودعم المواهب والكفاءات الوطنية، وتحفيز الابتكار، والمساهمة في التنمية المستدامة للمجتمع السعودي، كما أنها تشكل خطوةً استراتيجية نحو تحويل المملكة إلى مركزٍ تنافسي عالمي في مجال التقنيات المتقدمة، وتعزيز استخدامات الذكاء الاصطناعي.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات