close menu

"التميز".. يحل مشكلة "زحام" المدن

أطلقته "سدايا" بالمنتدى العالمي للمدن الذكية

أطلقت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي "سدايا"، مركز "التميز" لحلول الزحام باستخدام البيانات والذكاء الاصطناعي، المعني بتطوير الحلول الذكية لمختلف الجهات الحكومية بالمملكة.

ويعمل المركز، الذي برز خلال فعاليات المنتدى العالمي للمدن الذكية تحت شعار "حياة أجود"، على توظيف البيانات وتقنيات الذكاء الاصطناعي لدعم جهود خفض الزحام وتسهيل حركة سير المركبات.

 يطور المركز الحلول الذكية لمختلف الجهات الحكومية

كما يطور المركز الحلول الذكية لمختلف الجهات الحكومية، ويدعم اتخاذ القرار بناءً على البيانات لدعم جهود خفض مستوى الزحام، وتعزيز الاستدامة والكفاءة وجودة الحياة في المدن، لتعزيز مستويات جودة الحياة لسكان المدن.

كما أطلقت الهيئة معسكر حلول الزحام؛ لبناء القدرات الوطنية وتنمية مهاراتها في مجال البيانات والذكاء الاصطناعي، وابتكار تقنيات المدن الذكية وبنائها لتحقيق تنمية حضرية مستدامة وفق أفضل الممارسات العالمية.

ويستهدف المعسكر المختصين في المجالات التقنية، ويهدف لبناء قدرات وطنية رائدة قادرة على بناء مدن ذكية توفر حياة أجود، وتسهم في تحسين جودة الحياة، فضلاً عن الإسهام في سد الفجوة.

معسكر "حلول الزحام" ضمن جهود بناء القدرات الوطنية

ويأتي إطلاق المعسكر ضمن سلسلة الجهود المستمرة التي تبذلها "سدايا" في بناء القدرات الوطنية وتحقيق المستهدفات الوطنية في مجال البيانات والذكاء الاصطناعي، بوصفها المرجع الوطني للبيانات والذكاء الاصطناعي في المملكة من تنظيم وتطوير وتعامل، وفي إطار مهامها التي تضطلع بها من أجل تحفيز نموهما وتحقيق الاستفادة منهما لخدمة البشرية.

ويهدف المنتدى العالمي للمدن الذكية، الذي تنظمه "سدايا"، إلى تشكيل رؤية طموحة لمستقبل المدن باستخدام الحلول الذكية ورسم قواعد أساسية تدعم خطط تطوير المدن لتحقيق تنمية حضرية مستدامة، بما يعزز جودة الحياة.

ويسعى إلى إثراء موضوع مستقبل المدن الذكية من كل جوانبها لاسيما دعم جهود الحكومات حول العالم في تبني نماذج مبتكرة لحلول ذكية، تسهم في رفع مستوى الكفاءة والاستدامة البيئية ورفع جودة الحياة لسكان هذه المدن.

كما يدعم المنتدى جهود الحكومات حول العالم في تبني نماذج مبتكرة لحلول ذكية تسهم في رفع مستوى الخدمات والسلامة العامة.

6 images icon
أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات