close menu

الذكاء الاصطناعي بجوجل يجعل أوباما أول رئيس مسلم

اقترح محرك البحث الجديد إضافة الغراء إلى جبنة البيتزا !
بعض إجابات المحرك تنطوي على خطورة
بعض إجابات المحرك تنطوي على خطورة

عدلت شركة جوجل محرك البحث الجديد المدعوم بالذكاء الاصطناعي التوليدي لديها "إيه آي أوفرفيوز"، بعد أن أبلغ مستخدمون عن إجابات غريبة وخاطئة وتنطوي على خطورة، من بينها أن باراك أوباما هو أول رئيس أمريكي مسلم.

الشركة تصرفت بسرعة وأزالت بعض الإجابات

وقالت الشركة الأمريكية العملاقة، إنها تصرفت بسرعة عندما كان ذلك مبررا بموجب قواعد الإشراف على المحتوى لديها، مشيرة إلى أن بعض الإجابات انتهكت سياسة الشركة فعمدت إلى إزالتها.

وجرى اكتشاف هذه الأخطاء بعد نشر المدون دير أوباسانجو منشوراً بيّن من خلاله أنه لدى السؤال حول عدد الرؤساء المسلمين في تاريخ الولايات المتحدة، رد "إيه آي أوفرفيوز" بأن باراك أوباما يعتبره البعض أول رئيس مسلم.

كما نشر مستخدم آخر عبر حسابه المسمى "بيكسلباتس" على منصة إكس، لقطة شاشة تعرض إجابة محرك البحث على سؤال بشأن طريقة تتيح عدم التصاق الجبن بالبيتزا، حيث كانت الإجابة أنه بالإضافة إلى خلط الجبن مع الصلصة، اقترح محرك البحث التابع لجوجل إضافة غراء "غير سام" إلى الجبن.

ومن بين الأمثلة، ادعى محرك البحث أن وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية "سي آي آيه" اعترفت رسمياً باستخدامها أقلام تحديد سوداء، حيث استند محرك البحث في هذه الحالة إلى مقال ساخر نشره "ذي أونيون"، مفاده أن الفقرات غير المقروءة في وثائق الوكالة ناتجة عن خطأ وليس رغبة في إخفاء محتوى معين.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات