close menu

انطلاق معسكرات الأمن السيبراني في 3 مدن

بالتعاون مع الشركة السعودية لتقنية المعلومات
تهدف إلى تطوير مهارات الطلاب والطالبات ورفع جودة الكفاءات الوطنية في مجال الأمن السيبراني
تهدف إلى تطوير مهارات الطلاب والطالبات ورفع جودة الكفاءات الوطنية في مجال الأمن السيبراني

انطلقت أعمال "معسكرات الأمن السيبراني" لطلاب وطالبات المرحلة الجامعية الدارسين في مرحلة البكالوريوس بتخصصات الأمن السيبراني والتخصصات ذات العلاقة، في الرياض وجدة والخبر.

سيتم تنفيذها على مدى 3 أسابيع

وأوضحت الهيئة الوطنية للأمن السيبراني، أنه سيتم تنفيذ المعسكرات على مدى 3 أسابيع، بالتعاون مع الشركة السعودية لتقنية المعلومات (سايت) الذراع التقني للهيئة الوطنية للأمن السيبراني.

وأضافت الهيئة أن المعسكرات تشمل مرحلتين، تتمثل الأولى في حضور التدريب النظري الذي يشتمل على دورتين تدريبيتين في مجال الأمن السيبراني، فيما تتضمن المرحلة الثانية تدريباً عملياً مكثفاً من خلال تنفيذ تمارين سيبرانية تحاكي سيناريوهات واقعية لتعزيز المهارات وتطبيق المفاهيم والمعارف التي تم اكتسابها خلال المرحلة الأولى.

وأفادت بأن معسكرات الأمن السيبراني تهدف إلى تطوير مهارات الطلاب والطالبات، ورفع جودة الكفاءات الوطنية في مجال الأمن السيبراني؛ لتلبية احتياجات سوق العمل في المملكة، والإسهام في تقليص الفجوة بين العرض والطلب على مستوى الكوادر البشرية المتخصصة بالمجال.

وتُعد الهيئة مرجعاً وطنياً للأمن السيبراني، لتعزيز الحماية للمصالح الحيوية للدولة وأمنها الوطني، وحماية البنى التحتية الحساسة والقطاعات ذات الأولوية، والخدمات والأنشطة الحكومية، وبناء القدرات الوطنية المتخصصة، والمشاركة في إعداد البرامج التعليمية والتدريبية الخاصة بها.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات