close menu

شراكة لتطوير الكوادر السعودية بمجال الروبوت

تستهدف إقامة معسكرات وبرامج تعليمية
تطوير القدرات التقنية في مختلف المسارات
تطوير القدرات التقنية في مختلف المسارات

وقّعت أكاديمية طويق شراكة ثنائية مع الاتحاد السعودي للروبوت والرياضات اللاسلكية، بهدف إقامة معسكرات وبرامج تعليمية لتطوير القدرات التقنية في مختلف مسارات مجال الروبوت والرياضات اللاسلكية.

الاستفادة من الخبرات والكفاءات البشرية بين الجهتين

وتستهدف الشراكة التعاون في إقامة الأنشطة والبرامج والمسابقات في المجالات التقنية بشكلٍ عام، ومجال الروبوت بشكلٍ خاص، مع الاستفادة من الخبرات والكفاءات البشرية بين الجهتين، فضلاً عن برامج قائمة على التطبيقات العملية.

كما تعمل هذه الشراكة على تأهيل الكوادر الوطنية من الموظفين وطلاب الجامعات وخرّيجي الجامعات وطلاب التعليم العام، بأهم المهارات والخبرات اللازمة وصناعة الحلول والابتكارات التقنية؛ لتمثيل المملكة في كبرى المسابقات الإقليمية والدولية.

وأكّد الرئيس التنفيذي للأكاديمية عبدالعزيز الحمادي، دورها في بناء القدرات الوطنية في مختلف مجالات التقنيات الحديثة، ومنها مجال الروبوت، وذلك عبر إقامة معسكرات تعليمية بالشراكة مع العديد من الجهات، بمنهجيّة تعلُّم متقدمة؛ لصقل أبرز المهارات والخبرات اللازمة، وتقديم الأكاديمية نموذجًا رائدًا في التعليم التقني.

يشار إلى أن أكاديمية طويق تقدم العديد من المعسكرات والبرامج التعليمية في مجالات التقنيات المتقدمة، وتشمل معسكرات متخصّصة تهدف إلى تأهيل القدرات الوطنية، لتمثيل المملكة في كبرى المحافل والمنافسات العالمية؛ للمساهمة في تحقيق مستهدفات برنامج تنمية القدرات البشرية، وفقًا لرؤية المملكة 2030.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات