close menu

محتالون يوظفون الذكاء وآلان ديلون لاصطياد ضحاياهم

نشروا تسجيلاً مفبركاً للمثل الراحل لاستقطابهم إلى كازينو إلكتروني
هناك مقاطع فيديو أخرى منتشرة للممثل تعيد توجيه مستخدمي الإنترنت إلى الكازينو
هناك مقاطع فيديو أخرى منتشرة للممثل تعيد توجيه مستخدمي الإنترنت إلى الكازينو

وظّف محتالون على شبكات التواصل الاجتماعي الممثل الفرنسي الشهير آلان ديلون الملقب بـ"ساحر النساء"، الذي رحل قبل أيام، لاستقطاب ضحاياهم إلى كازينو إلكتروني، عبر تزييف صوته وصورته باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي.

سأعطيك 100 ألف يورو إذا لم تتمكن من الفوز في الكازينو الخاص بي

ورصدت وكالة "فرانس برس" مقطع فيديو على حساب في منصة "إكس" يقول صوت مفبرك للممثل على صورته: "إذا كنت تشاهد هذا الفيديو، فأنا مُتّ أصلا، وسأعطيك 100 ألف يورو إذا لم تتمكن من الفوز في الكازينو الخاص بي عبر الإنترنت". وأشارت إلى أنه تم تصفح عملية الاحتيال تلك أكثر من مليوني مرة.

من جانبها قالت شركة "ميتا" إن هذا المقطع "مخالف لقواعد المنصة بعدم نشر إعلانات تتضمّن صوراً لشخصيات عامة بطريقة مضللة من أجل محاولة الاحتيال على متصفحي الإنترنت".

وأضافت أنها أنشأت نماذج تهدف تحديدا إلى رصد أي محتوى يلقى انتشارا بفضل استخدامه صور مشاهير، للتصدي بشكل أفضل لمحتويات مماثلة.

ورغم أن هذا الفيديو مزيّف تم تعطيله أمس (الأربعاء)، لكن لا تزال هناك مقاطع فيديو أخرى للممثل تعيد توجيه مستخدمي الإنترنت إلى الكازينو.

وتغذّي ظاهرة "التزييف العميق"، أي المحتوى المزيّف باستخدام الذكاء الاصطناعي والذي ينتشر عبر الإنترنت، موجة من المعلومات المضللة تطال عددا كبيرا من الشخصيات، بينهم مثلا المغنية تايلور سويفت، وتثير القلق في الغرب خصوصًا قبل الاستحقاقات الانتخابية كالانتخابات الرئاسية الأمريكية.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات