close menu

نسخة "سينمائية" من "يوتيوب" بأجهزة التلفزيون

ستوفر المنصة إمكانية تنظيم الفيديوهات ضمن حلقات ومواسم
تتخطى معدلات المشاهدة للمحتويات على يوتيوب المليار ساعة يوميا عبر أجهزة التلفزيون
تتخطى معدلات المشاهدة للمحتويات على يوتيوب المليار ساعة يوميا عبر أجهزة التلفزيون

كشفت "يوتيوب" عن خصائص جديدة موجهة لمستخدمي أجهزة التلفزيون الذكية تتضمن ما يعرف بـ"نسخة سينمائية"، في إطار سعيها إلى تعزيز موقعها التنافسي بمواجهة منصات البث التدفقي.

خصائص جديدة تعزز حضور المنصة عبر أجهزة التلفزيون

وأوضح المدير العام لـ"يوتيوب" نيل موهان خلال عرض تقديمي بنيويورك لسلسلة من التطورات التقنية والأدوات الجديدة لصانعي المحتوى أن المنصة ستقدم ما يُسمى بالنسخة السينمائية من مقاطع الفيديو التي ينتجها صنّاع المحتوى، والتي تستفيد بشكل أفضل من إمكانيات الشاشة الكبيرة، وذلك في إطار سعي يوتيوب لتعزيز حضورها على أجهزة التلفزيون.

وأكد نيل موهان متوجهاً لصنّاع محتوى كانوا حاضرين خلال الحدث، أن "التفكير في التلفزيون والأهمية التي يأخذها في استخدامات يوتيوب أمر مهم جداً جداً إذا كنتم تفكرون في مشاريعكم الإبداعية التالية"، مشيراً إلى أن وضع المشاهدة هو الذي يُظهر النمو الأقوى للمنصة..

وستوفر يوتيوب أيضاً لصناع المحتوى، وفق المتحدث، إمكانية تنظيم الفيديوهات ضمن حلقات ومواسم، على غرار التنسيق الذي أصبح معتمداً بصورة تلقائية على منصات البث التدفقي.

وتُستخدم يوتيوب تقليدياً بشكل أكبر على أجهزة الكمبيوتر، أو الأجهزة اللوحية، أو الهواتف الذكية، لكنها احتلت أيضاً مكاناً مهماً على شاشات التلفزيون، ولا سيما بعد انتشار أجهزة التلفاز الذكية.

وتتخطى معدلات المشاهدة للمحتويات على يوتيوب المليار ساعة يومياً على مستوى العالم عبر أجهزة التلفزيون، وارتفع عدد صناع المحتوى الذين يعتمدون في مدخولهم بشكل أساسي على إيرادات المشاهدة على هذه الأجهزة بنسبة 30% في عام واحد.

وفي يوليو الماضي، استحوذت يوتيوب على حوالي 10.4% من إجمالي البرامج التي تمت مشاهدتها على شاشة التلفزيون في الولايات المتحدة، لتزيح المنصة بذلك مجموعة ديزني لأول مرة عن قمة هذا التصنيف الذي أنشأته شركة نيلسن.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات