close menu

9 مروّجين للمخدرات في شباك الأمن

إحباط تهريب أكثر من 400 كيلوجرام مخدرات

أطاحت الجهات الأمنية بـ 9 أشخاص في مناطق الرياض ومكة المكرمة والشرقية لمحاولتهم الترويج لمواد مخدرة، وكذلك إحباط تهريب أكثر من 400 كيلوجرام من المخدرات في منطقتين.

قبضت مكافحة المخدرات على مقيم من الجنسية النيجيرية بمنطقة الرياض لترويجه 46 كيلوجراماً من مادة الحشيش المخدرة و1,485 قرصاً خاضعاً لتنظيم التداول الطبي، وجرى إيقافه واتخاذ الإجراءات النظامية بحقه، وإحالته إلى النيابة العامة.

المقبوض عليهم في مناطق الرياض ومكة المكرمة والشرقية 

وضبطت شرطة محافظة جدة على مخالفين لنظام أمن الحدود من الجنسيتين اليمنية والإثيوبية لترويجهما (1573) قرصًا خاضعًا لتنظيم التداول الطبي، وجرى إيقافهما واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهما، وإحالتهما إلى جهة الاختصاص، كما قبضت دوريات الأمن بمنطقة مكة المكرمة على مقيمَين من الجنسية الباكستانية لترويجهما 2.5 كيلوجرام من مادة الميثامفيتامين المخدرة (الشبو)، وجرى إيقافهما واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهما، وإحالتهما إلى جهة الاختصاص.

وألقت المديرية القبض على مواطنين بالمنطقة الشرقية لترويجهما (4.2) كيلوجرام من مادة الحشيش المخدرة، وجرى إيقافهما واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهما، وإحالتهما إلى النيابة العامة، بالإضافة إلى مواطنين لترويجهما مادة الميثامفيتامين المخدرة (الشبو).

كما أحبطت الدوريات البرية لحرس الحدود في قطاع ظهران الجنوب بمنطقة عسير تهريب 16 كيلوجراماً من مادة الحشيش المخدرة، وجرى استكمال الإجراءات النظامية الأولية، وتسليم المضبوطات لجهة الاختصاص، وكذلك 400 كيلوجرام من نبات القات المخدر في قطاع العارضة بمنطقة جازان.

في السياق نفسه، استعرض الأمن العامّ جهود الجهات المعنية في ضبط مروّجي المواد المُخدّرة ومرتكبي الجرائم في منطقة مكة المكرمة.

أضف تعليقك
paper icon