close menu

السجن مدى الحياة لبريطاني هدد باغتصاب مذيعة شهيرة

تنازلت المذيعة التلفزيونية عن حقها في عدم الكشف عن هويتها
توقفت عن تقديم برنامج "ذيس مورنينغ" فور علمها بتوقيف غافن بلامب
توقفت عن تقديم برنامج "ذيس مورنينغ" فور علمها بتوقيف غافن بلامب

قضت محكمة بريطانية بالسجن مدى الحياة على رجل، يُدعى غافن بلامب، أُدين بمحاولة اختطاف المذيعة البريطانية الشهيرة هولي ويلوبي، واغتصابها وقتلها.

اكتُشف أمر المذنب من قبل شرطي أمريكي في ولاية مينيسوتا الأمريكية

وحُكم على بلامب من قبل محكمة تشيلمسفورد كراون شرق لندن، بالسجن مدى الحياة، بينها 15 عاماً لا يمكن خلالها خفض العقوبة.

واكتُشف أمر بلامب من قبل شرطي أمريكي في ولاية مينيسوتا الأمريكية، والذي نجح في التسلل إلى مجموعة إلكترونية تحمل عنوان "العشاق المختطفون"، واستشعر الريبة تجاه رسائل بعث بها المتهم، ما دفعه إلى إبلاغ مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي "إف بي آي".

وتضمنت هذه الرسائل حديثًا من جانب غافن بلامب عن خططه لاختطاف واغتصاب وقتل المذيعة التي قدّمت برنامج "ذيس مورنينغ" الشهير على قناة "اي تي في" لمدة 14 عاماً، بالإضافة إلى البرنامج الترفيهي الشهير "دانسينغ أون آيس".

وسارع الشرطي الأمريكي بإبلاغ السلطات البريطانية، والتي بدورها عثرت في شقة بلامب على زجاجات تحتوي على الكلوروفورم فضلاً عن "عدة للخطف".

وفي سير القضية، أدانت هيئة محلفين بلامب بتهمة التآمر لارتكاب جرائم اختطاف واغتصاب وقتل، فيما نفى المتهم الوقائع المنسوبة إليه، مدعياً أن ما حصل لا يتجاوز كونه مجرد محادثات وتخيلات عبر الإنترنت.

من جانبها، تنازلت المذيعة التلفزيونية عن حقها في عدم الكشف عن هويتها، وهو ما يسمح به القضاء البريطاني في هذا النوع من القضايا، كما توقفت عن تقديم برنامج "ذيس مورنينغ" فور علمها بتوقيف غافن بلامب.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات