close menu

تحطّم طائرة روسية في أفغانستان

المعلومات الأولية تفيد بوجود 6 أشخاص على متنها
المعلومات الأولية تفيد بوجود 6 أشخاص على متنها

تحطّمت طائرة روسية على متنها 6 ركاب في منطقة جبلية في شمال شرق أفغانستان، ليلة أمس، فيما فتحت السلطات الروسية تحقيقا حول الحادث.

 أثر الطائرة "فالكون 10" اختفى في المجال الجوّي الأفغاني

وأفادت وكالة "روسافياتسيا" المعنية بمراقبة الملاحة الجوية الروسية أن أثر الطائرة "فالكون 10" اختفى عن شاشات المراقبة فيما كانت في المجال الجوّي الأفغاني.

وأضافت أن المعلومات الأولية تفيد بوجود 6 أشخاص على متنها هم أربعة من أعضاء الطاقم وراكبان، مشيرة إلى أن هذه الطائرة الخاصة ذات محركين من صنع الشركة الفرنسية داسو للطيران في 1978، وهي ملك فرد وشركة "أثليتك غروب ال ال سي".

ولفتت إلى أن الطائرة كانت تجري رحلة لأغراض طبية بين غايا بالهند وطشقند في أوزبكستان وجوكوفسكي بروسيا، مؤكدة تواصل أعمال البحث للعثور عليها".

من جهتها، أفادت وكالة "ريا نوفوستي" الروسية للأنباء أن الطائرة كانت تجري رحلة خاصة لأغراض طبية وعلى متنها مريضة طريحة الفراش في حالة خطرة وزوجها الذي تكفّل بتكاليف الرحلة وهما يحملان الجنسية الروسية، مشيرة إلى أن مواطنين روسًا كانوا على متن الطائرة، فيما أبلغ قرويين عن تحطّم طائرة في هذه المنطقة المحاذية لطاجيكستان والصين وباكستان.

يذكر أن الحادث تسبب في مقتل شخصين على الأقل، وقد وقع في منطقة جبلية ترتفع قممها على أكثر من 7 آلاف متر ويصعب الوصول إليها، كما تقع هذه المنطقة على مسافة نحو 8 ساعات برّا  من عاصمة الولاية فايز آباد.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات