close menu

وفاة وإصابات بانهيار جسر بجازان نتيجة السيول

المركز الوطني لسلامة النقل يبدأ إجراءات التحقيق

أدت سيول وادي جازان إلى انهيار جزء من جسر وادي جازان الرابط بين محافظتي أبو عريش وصبيا باتجاه بلدة رديس؛ ما تسبب في سقوط مركبتين نتج عنه حالة وفاة واحدة وعدد من الإصابات تم نقلهم من خلال الفرق الإسعافية لتلقي الرعاية اللازمة.

وأكد المركز الوطني لسلامة النقل أن الفرق المختصة تتجه إلى موقع الحادثة للبدء في إجراءات التحقيق اللازمة، وذلك للكشف عن الملابسات ومعرفة المسببات والرفع بالتوصيات اللازمة بالتنسيق مع الجهات المعنية.

شدة السيول جرفت قواعد الجسر

فيما ذكر بعض المتواجدين أن هناك آثاراً لنهل البطحاء "الرمال البيضاء" في عدة مواقع بالقرب من قواعد الجسر، مؤكدين أن شدة السيول جرفت القواعد؛ مما أدى إلى سقوط أجزاءٍ من الجسر الذي سقطت فيه المركبتان، فيما تمكنت المركبات الأخرى من التوقف مباشرة قبل سقوطها في الجزء المنهار.

كما باشرت الجهات المختصة عدداً من الحوادث التي خلفتها السيول والأمطار من انهيارات أسقف مبانٍ تجارية، وغرق بعض المنازل، ودخول السيول إليها، وتعطل بعض المركبات واحتجازها.

من جهتها قالت القوات الخاصة لأمن الطرق، إنه تم تحويل الحركة المرورية إلى طرق بديلة في كلا الاتجاهين نتيجة لتضرر جسر رديس، وذلك حتى انتهاء أعمال الصيانة، داعية إلى التقيد بتعليمات الفرق الميدانية والأنظمة المرورية. 

في حين شددت مديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان على اتباع كافة وسائل السلامة، وعدم الاقتراب من الأودية، مشددة على خطورة الصواعق الرعدية والتماسات الكهربائية أثناء هطول الأمطار.

ويتواصل هطول الأمطار على منطقة جازان ومحافظاتها لليوم الثاني على التوالي، فيما تواصل السيول جريانها باتجاه الغرب لتخترق المحافظات الوسطى وقراها باتجاه البحر.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات