close menu

ضبط مخالفي تعدين وموقع لتصنيع المراتب بمكة

ضُبط المخالفون خلال جولة ميدانية نفذتها بلدية الشعيبة
أكدت الأمانة عزمها على مواصلة تنفيذ الجولات الرقابية
أكدت الأمانة عزمها على مواصلة تنفيذ الجولات الرقابية

ضبطت أمانة العاصمة المقدسة عدداً من المخالفين لنظام التعدين واستغلال الرواسب التعدينية، وذلك في منطقة الشعيبة جنوب مكة المكرمة، وتم استكمال الإجراءات النظامية بحقهم.

سلمت أمانة العاصمة المقدسة الموقع لوزارة التجارة

جاء ذلك خلال جولة ميدانية، نفذتها بلدية الشعيبة، بالتعاون مع الجهات المختصة، في العاصمة المقدسة.

كما ضبطت لجنة الكشف على المستودعات العشوائية برئاسة أمانة العاصمة المقدسة؛ التي تضم في عضويتها كلاً من إدارة الدفاع المدني، وشرطة العاصمة المقدسة، ووزارة التجارة، وشركة الكهرباء؛ مستودعاً عشوائيًا بمنطقة الوادي الأخضر شرقي مكة المكرمة، وذلك لإعادة تصنيع المراتب المستخدمة وتدويرها بطريقة مخالفة.

وسلمت أمانة العاصمة المقدسة الموقع لوزارة التجارة، فيما تم تسليم العمالة المخالفة للجهات المختصة متمثلة في مركز البجيدي، تمهيداً لاستكمال الإجراءات النظامية بحق المخالفين.

واتخذت عمالة مخالفة من المستودع مكانًا لإعادة تصنيع المراتب المستخدمة بكميات كبيرة وبيعها في الأسواق المحلية، وتم تسليم الموقع لوزارة التجارة بحكم الاختصاص.

وأكدت الأمانة عزمها على مواصلة تنفيذ الجولات الرقابية؛ لمتابعة الأنشطة التعدينية، داعيةً الجميع للتعاون والإبلاغ عن مثل هذه الأنشطة المخالفة فوراً لحماية البيئة وحفظ الموارد الطبيعية، مشددة على أنها لن تتوانى في رصد ومتابعة المستودعات العشوائية، على مدار الساعة.

أضف تعليقك
paper icon