close menu

ضبط مواطن عرض مفترسات وغزلانًا وصقورًا "محنّطة"

منها كائنات مهددة بالانقراض
عقوبة مخالفة عرض منتجات أو مشتقات الكائنات الفطرية دون ترخيص أو مجهولة المصدر غرامة تصل إلى 10 آلاف ريال
عقوبة مخالفة عرض منتجات أو مشتقات الكائنات الفطرية دون ترخيص أو مجهولة المصدر غرامة تصل إلى 10 آلاف ريال

ضبطت القوات الخاصة للأمن البيئي، بالتنسيق مع المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية، مواطنًا مخالفًا لنظام البيئة، لاقتنائه وعرضه كائنات فطرية محنطة دون ترخيص تضم مفترسات وغزلانًا وصقورًا، منها كائنات مهددة بالانقراض في منطقة الرياض، ما يعد مخالفة لنظام البيئة واللائحة التنفيذية لحماية الكائنات الفطرية ومنتجاتها ومشتقاتها.

الغرامة تصل إلى 10 آلاف ريال لكل كيلوجرام

وأوضحت القوات أنه تم اتخاذ الإجراءات النظامية بحقه، وتسليم الكائنات للمركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية بحكم الاختصاص، مؤكدةً أن عقوبة مخالفة عرض منتجات أو مشتقات الكائنات الفطرية دون ترخيص أو مجهولة المصدر غرامة تصل إلى 10 آلاف ريال لكل كيلوجرام بحسب نوع الكائن الفطري.

في السياق نفسه، ضبطت القوات 3 مقيمين من الجنسية المصرية ومقيما من الجنسية السودانية؛ لتلويثهم البيئة والإضرار بالتربة بحرق مخلفات صناعية في المنطقة الشرقية، حيث تصل عقوبة ممارسة نشاط أو فعل يؤدي بصورة مباشرة أو غير مباشرة إلى الإضرار بالتربة أو تلويثها أو التأثير سلبًا على الانتفاع بها أو إتلاف خواصها الطبيعية إلى الغرامة التي تصل لـ (10) ملايين ريال.

وحثت على الإبلاغ عن أي حالات تمثل اعتداءً على البيئة أو الحياة الفطرية على الرقم (911) بمناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية، و(999) و(996) في بقية مناطق المملكة.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات