close menu

ضبط مواطن ومقيمين مخالفين لنظام البيئة

جرى تطبيق الإجراءات النظامية بحقهم
 مخالفات تخزين الحطب المحلي، والإضرار بالتربة، والرعي بدون ترخيص
مخالفات تخزين الحطب المحلي، والإضرار بالتربة، والرعي بدون ترخيص

ضبطت القوات الخاصة للأمن البيئي، مواطناً ومقيمين ارتكبوا مخالفات تخزين الحطب المحلي، والإضرار بالتربة، والرعي بدون ترخيص بمواقع محظورة، حيث جرى تطبيق الإجراءات النظامية بحقهم، وتسليم المضبوطات للجهة المختصة.

10 ملايين ريال غرامة الإضرار بالتربة

وقبضت القوات الخاصة على مقيم من الجنسية المصرية، لتخزينه 12 مترًا مكعبًا من الحطب المحلي في المنطقة الشرقية، مؤكدةً أن عقوبة تخزين الحطب والفحم المحليين تصل إلى 16 ألف ريال لكل متر مكعب.

كما أطاحت بمقيم من الجنسية البنجلاديشية، لتلويثه البيئة والإضرار بالتربة بتفريغ مواد خرسانية في منطقة المدينة المنورة، مشيرة إلى أن عقوبة ممارسة نشاط أو فعل يؤدي إلى الإضرار بالتربة أو تلويثها غرامة تصل إلى 10 ملايين ريال.

وألقت القبض على مواطن لارتكابه مخالفتَيْ دخول محمية ورعي 50 رأسًا من الأغنام دون ترخيص، في مواقع محظور الرعي فيها بمحمية الملك سلمان الملكية، مؤكدة أن عقوبة دخول المحميات دون ترخيص غرامة 5 آلاف ريال، وعقوبة رعي الأغنام غرامة 200 ريال لكل رأس.

ودعت القوات الخاصة للأمن البيئي، إلى الإبلاغ عن أي حالات تمثل اعتداءً على البيئة أو الحياة الفطرية من خلال الاتصال على الأرقام 911 بمناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية، و999 و996 في بقية مناطق المملكة.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات