close menu

"كلاب ضالّة" أوقفت قلب مواطن.. وباغتت "مسعفيه"

الكلاب الضالة تمثل معاناة مستمرة لسكان عدد من أحياء تبوك
الكلاب الضالة تمثل معاناة مستمرة لسكان عدد من أحياء تبوك

أنقذ القدر، مواطناً في العقد الرابع من عمره، بعد أن تعرضت له مجموعة من الكلاب الضالّة، أثناء سيره في ممشى النظيم في تبوك، ما تسبب بإيقاف قلبه، ودخوله العناية المركزة.

هاجمت الكلاب الضالّة الأزيبي أثناء سيره في الممشى صباحاً

وبحسب ما أكده أحمد الأزيبي شقيق المصاب لـ"أخبار 24"، فإن الكلاب الضالة هجمت على أخيه أثناء سيره في الممشى صباحاً، بعد هطول الأمطار على المدينة؛ وتسببت بإصابات خطيرة في جسده.

واستطاعت الكلاب عضّه في كِلتا يديه ورجليه، وتسببت بإصابته بإصابات غائرة أثناء محاولته مقاومتهم وفقدانه للوعي بشكل لحظي، واستمر على هذا الوضع قُرابة ساعتين، حتى رأته امرأة صادف مرورها للمكان، لتستنجد بالمارة وتهم بالاتصال بالهلال الأحمر.

وحتى مَن حاول إنقاذ شقيقه، تعرضت لهم الكلاب، وهاجمتهم واستمرت في المكان حتى وصول الإسعاف الذي واجه صعوبة في نقله إلى المستشفى.

وأشار إلى أن الإصابات أدت لتوقف قلب أخيه قبل أن يجري له المسعفون "إنعاشاً قلبياً" خلال نقله إلى المستشفى، ليستقر بعدها بالعناية المركزة، مشيرا إلى أن الملاحظة العلاجية لأخيه ستستمر 3 أسابيع قبل خروجه من المستشفى.

ولم يُخفِ الأزيبي قلقه من وجود الكلاب الضالة، واعتبرها معاناة متكررة ومخيفة لبعض الأحياء في تبوك، بما في ذلك وسط المدينة والمحلات التجارية المزدحمة والأحياء السكنية، والحدائق، مُلمحاً إلى أن عدداً من الحالات شهدتها الأسابيع الماضية.

واستدل بعدد من الحوادث التي شهدتها تبوك، منها وفاة طفل بعد تعرضه لهجوم كلاب خلال فترة الاختبارات الدراسية، أدت لنهش وجه الطفل ومفارقته الحياة في وقتها.

وكانت "أخبار24" قد كشفت عن إنقاذ طفل من هجوم الكلاب السائبة في "حي المروج"، بعد أن هاجمه قطيع منها مكون من سبعة كلاب، ألا أنه تم إنقاذه من قِبل بعض المارة.

وطلب الأزيبي من الجهات المختصة النظر لحال سكان منطقة تبوك، والبحث عن حلول عاجلة لهذه المشكلة الخطيرة، التي تسببت بعدد من حالات الوفاة وإصابات بالغة.

3 images icon
أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات