close menu

4.5 مليون دولار لحماية المتضررين من الجفاف بالصومال

اتفاقية بين سلمان للإغاثة وبرنامج الأغذية لوقاية الصوماليين من سوء التغذية
مركز الملك سلمان للإغاثة يوقع اتفاقية تعاون مشترك للوقاية من سوء التغذية الحاد في المناطق المتضررة من الجفاف في الصومال
مركز الملك سلمان للإغاثة يوقع اتفاقية تعاون مشترك للوقاية من سوء التغذية الحاد في المناطق المتضررة من الجفاف في الصومال

أبرم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، اتفاقية تعاون مشترك مع برنامج الغذاء العالمي، بقيمة 4.5 مليون دولار، للوقاية من سوء التغذية الحاد في المناطق المتضررة من الجفاف في جمهورية الصومال الفيدرالية، يستفيد منها أكثر من 180 ألف فرد.

اتفاقية بـ2.5 مليون دولار مع منظمة الهجرة لتحسين الصرف الصحي في مأرب

وقع الاتفاقية، أمس (الأحد) على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ79 في نيويورك، المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، ومدير عام برنامج الغذاء العالمي سيندي ماكين.

وسيجري بموجب الاتفاقية شراء 1068.5 طن متري من الأغذية المغذية المتخصصة لدعم الاحتياجات الغذائية للأطفال دون سن الثانية والنساء الحوامل والمرضعات والفتيات، وتوفير خدمات الوقاية من التغذية لـنحو 123 ألف طفل دون سن الثانية وأكثر من 57 ألفاً من النساء الحوامل والمرضعات.

من جهة أخرى وقّع المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة الدكتور عبدالله الربيعة، والمدير العام للمنظمة الدولية للهجرة إيمي بوب، اتفاقية تعاون مشترك، بتكلفة إجمالية تبلغ 2.25 مليون دولار، لتحسين خدمات الصرف الصحي للنازحين والمجتمع المستضيف في محافظة مأرب، وذلك على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ79 بنيويورك.

وتهدف الاتفاقية إلى تحسين الوصول إلى مرافق الصرف الصحي الآمنة وخدمات إدارة النفايات للنازحين والمجتمع المضيف في محافظة مأرب، ويشمل ذلك بناء 200 مرحاض جديد، وإعادة تأهيل 600 حفرة للصرف الصحي، وتعزيز قدرة إدارة النفايات المحلية للإسهام في ظروف معيشية أكثر أمانًا وصحة، يستفيد منها 47.6 ألف فردًا بشكل مباشر، و137.6 ألف فرد بشكل غير مباشر.

وتأتي هذه الاتفاقية ضمن الجهود المبذولة من المملكة العربية السعودية ممثلة بمركز الملك سلمان للإغاثة لدعم الشعب اليمني الشقيق، وتوفير سبل العيش الكريم له، والنهوض بقطاع المياه والإصحاح البيئي.

وكان الربيعة قد التقى في نيويورك أمس، المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي سيندي هينسلي ماكين. وبحثا تعزيز علاقات التعاون والتنسيق المشترك بالمجالات الإنسانية والإغاثية في الدول ذات الاحتياج، ومستجدات المشاريع الغذائية المنفذة بين مركز الملك سلمان وبرنامج الأغذية العالمي.

وقدمت ماكين الشكر الجزيل للمملكة العربية السعودية ممثلة بمركز الملك سلمان للإغاثة لدعم عمليات البرنامج الدولية، منوهة بسعي المركز لتوفير الأمن الغذائي في الدول المتضررة.

كما بحث الربيعة مع وكيل الأمين العام والمدير التنفيذي لمكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع خورخي موريرا دا سيلفا، الموضوعات ذات الاهتمام المشترك المتصلة بالشؤون الإنسانية والإغاثية.

وأشاد خورخي داسيلفا بالمشاريع والبرامج الإغاثية والإنسانية التي تقدمها المملكة، ممثلة بمركز الملك سلمان للإغاثة، لتخفيف معاناة المحتاجين والمتضررين حول العالم.

8 images icon
أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات